تواصل الاستعدادات لماراثون زايد الخيري 2015

تواصل الاستعدادات لماراثون زايد الخيري 2015

أبوظبي – يشهد ماراثون زايد الخيري 2015 إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق للتسجيل والمشاركة في السباق بجميع فئاته.

وتستضيف حلبة مرسى ياس للعام الثاني على التوالي ماراثون زايد الخيري السنوي، وتقام دورة العام الحالي يوم السبت 21 مارس، 2015، وتشهد إقبالاً واسعاً للمشاركة في السباق وحضور الفعاليات الاحتفالية والعائلية التي تنظمها الحلبة في المناطق المحيطة بالمدرجات.

وينظم نادي ضباط القوات المسلحة ماراثون زايد الخيري 2015 بالتعاون مع كل من حلبة مرسى ياس ومجلس أبوظبي الرياضي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، حيث تتضافر جهود هذه الشركات والمؤسسات الحكومية لتنظيم هذا الفعالية الرياضية والمجتمعية.

وتشجع اللجنة المنظمة الجميع، سواء من المبتدئين ووصولاً إلى الرياضيين المحترفين على التسجيل والمشاركة في الماراثون مع أصدقائهم وعائلاتهم لدعم هذه القضية الخيرية من خلال ممارسة الرياضة، وتشهد دورة العام الحالي إضافة فئة جديدة مجانية مخصصة للصغار، بهدف تشجيعهم على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي، وذلك بحسب فئاتهم العمرية، حيث يمكن للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة المشاركة في سباق بطول 1 كيلومتر، أما الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة فيمكن لهم المشاركة في سباق طوله 3 كيلومترات.

ويضم الماراثون سباقين مخصصين للبالغين ممن لايقل عمرهم عن 15 عاماً، أولهما لمسافة خمسة كيلومترات والآخر لمسافة 10 كيلومترات، كما يشهد الماراثون تنظيم سباق لمسافة 5 كيلومترات للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسينال الفائز بالمركز الأول جائزة نقدية قدرها 10 آلاف درهم إماراتي، أما أصحاب المركزين الثاني والثالث فسيحصل كل منهما على جائزة نقدية قدرها 7 آلاف درهم إماراتي و5 آلاف درهم إماراتي على التوالي، وتخصص جميع عائدات السباق الخيري لدعم مرضى الكلى، كما يمكن للمؤسسات والأفراد تقديم التبرعات عبر الموقع الالكتروني أو يوم السباق من دون المشاركة فيه.

وستقام أربع منصات رئيسية في المناطق المحيطة بالمدرجات والتي ستستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية والتي ستحفز المشاركين على الانطلاق في السباق، وتشهد منطقة العروض تنظيم مجموعة واسعة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة والتي تشمل عروضاً ترفيهية يقدمها لاعبو الخفة والحركات الأكروباتية والفرق الموسيقى التراثية والغربية، بالإضافة إلى فناني الرسم بالحناء، إلى جانب منطقة مخصصة لألعاب الصغار والتي تضم جداراً للتسلق وألعاب القفز والجري وزاوية للفنون والرسم.

وبهذه المناسبة صرح الفريق الركن المتقاعد محمد هلال الكعبي، رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة، رئيس لجنة الرياضة للجميع، رئيس اللجنة المنظمة للسباق: ”لقد اقترب اليوم المحدد للسباق والذ ستجري فيه الإمارات سوية، ونحن سعداء للغاية بتكريم ذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، سيكون يوم السباق ممتعاً وستسهم سباقات فئة الصغار والفعاليات المتنوعة في الترفيه عن جميع أفراد العائلة وستتيح لهم الفرصة بتمضية يوم في غاية المتعة“.

ويتم تنظيم الماراثون، والذي يقام برعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تكريماً وتقديراً لمؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتماشياً مع إسهاماته الخيرية في دعم المؤسسات الخيرية التي تعنى بمرضى الكلى.

وبدوره أضاف الطارق العامري، الرئييس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: ”نحن نتشرف بمساهمتنتا في تنظيم ماراثون زايد 2015 في اليوم الذي تجري في الإمارات سوية، تعد حلبة مرسى ياس مركزاً اجتماعياً يستقطب كافة فئات المجتمع ولهذا فإنها تعد موقعاً مثالياً لاستضافة الماراثون“.

وسيستلم كل فرد من الأفراد المشاركين في الماراثون شريحة الكترونية لحساب الوقت وقميصاً خاصأ بمشاركته في الماراثون بالإضافة إلى رقمٍ للسباق.

وتشجع حلبة مرسى ياس جميع المتسابقين في الماراثون على مشاركة تحضيراتهم وتدريباتهم وأهدافهم للمشاركة فيه على انستغرام باستخدام وسم #ZayedMarathon وسيفوز أحد المتنافسين الذي يشارك قصته باستخدام هذا الوسم برحلة ذهاب وعودة مع إقامة مجانية في نيويورك للمشاركة في ماراثون زايد الخيري الذين سيقام هناك في وقت لاحق من هذا العام.

يمكن للراغبين بالمشاركة الحضور مباشرة إلى حلبة مرسى ياس للتسجيل يوم تنظيم السباق بين الساعة 1:00 و 5:00 بعد الظهر.

ZC-Marathon-356 (1)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة