رومينيجيه يقدم ورقة عمل حول مستقبل الرياضة في مؤتمر دبي الرياضي

رومينيجيه يقدم ورقة عمل حول مستقبل الرياضة في مؤتمر دبي الرياضي

دبي – أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي اليوم الأربعاء أن الدورة العاشرة من المؤتمر والتي تقام يومي 27 و28 كانون أول/ديسمبر الجاري ستشهد مشاركة ألمانية كبيرة.

وقال منظمون للمؤتمر أن النجم الألماني كارل هاينز رومينيجيه رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني سيكون أحد المتحدثين في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

ويشغل رومينيجيه حاليا منصب رئيس النادي البافاري بجانب رئاسته لرابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم ، ويعد من الشخصيات المرموقة في عالم كرة القدم العالمية بفضل سيرته المميزة كلاعب وهداف من الطراز العالمي.

وحمل رومينيجيه شارة القيادة لبايرن ومنتخب ألمانيا وقاده لبلوغ نهائي كأس العالم عامي 1982 و1986 اللذين خسرهما المنتخب أمام إيطاليا والأرجنتين على التوالي، كما كانت له تجربة لعب ناجحة بالدوري الايطالي قبل العودة إلى بايرن حيث ختم مشواره كلاعب.

وتحول رومينيجيه إلى الإدارة التي نجح فيها كثيرا وساهم في تحقيق الألقاب والإنجازات الكبيرة لبايرن كلاعب ثم كمدير ورئيس، كما حقق انجازات كبيرة للأندية الأوروبية حيث يرأس الرابطة التي تضم أكثر من 120 ناديا أوروبيا والتي نجحت في تحقيق الكثير من المكاسب للأندية بما فيها مبالغ مالية كبيرة نظير مشاركة لاعبيها في البطولات الدولية مع منتخبات بلادهم.

ويشارك رومينيجيه في المؤتمر بورقة عمل حول مستقبل الرياضة، ويحضر حفل ”جلوب سوكر“ لتكريم نجوم الكرة العالمية يوم 27 كانون أول/ديسمبر الجاري.

وقال محمد الكمالي عضو مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ”نحن سعداء بحضور هذا النجم الكبير والقيادي المؤثر في كرة القدم العالمية للحديث للمرة الاولى في مؤتمر رياضي يقام في منطقة الشرق الأوسط، وقد حاولنا في السنوات الماضية دعوته للمشاركة لكن ظروفه حالت دون حضوره“.

وأضاف الكمالي“ سيتحدث رومينيجيه في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن التحديات التي تواجه كرة القدم العالمية وهو المحور الذي يطابق شعارنا للمؤتمر هذا العام، حيث باتت كرة القدم تواجه تحديات كثيرة على مستوى التنظيم والإدارة واللعب النظيف، وغيرها من المواضيع والتحديات التي يعمل العالم جميعا للتغلب عليها من أجل كرة قدم أكثر جمالا وروعة“.

وأوضح ان المؤتمر ”سيطرح أهم قضايا كرة القدم، بحضور نجوم اللعبة والتدريب والتحكيم والإدارة الذين يتحدثون في جلساته على مدار يومين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com