تقرير: العين الإماراتي يسعى لضم خورخي كاراسكال نجم ريفر بليت.. والجزيرة يستهدف أوليمبيو موروتان
تقرير: العين الإماراتي يسعى لضم خورخي كاراسكال نجم ريفر بليت.. والجزيرة يستهدف أوليمبيو موروتانتقرير: العين الإماراتي يسعى لضم خورخي كاراسكال نجم ريفر بليت.. والجزيرة يستهدف أوليمبيو موروتان

تقرير: العين الإماراتي يسعى لضم خورخي كاراسكال نجم ريفر بليت.. والجزيرة يستهدف أوليمبيو موروتان

أشارت تقارير صحفية أرجنتينية إلى أن العين الإماراتي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الكولومبي خورخي كاراسكال، لاعب وسط ريفر بليت، لكن النادي الأرجنتيني يرفض التفاوض بشأن رحيل لاعبه الشاب وصانع ألعابه إلا في حال حصوله على 20 مليون دولار.

وقال موقع TyC Sports الأرجنتيني، إن العين الذي أقصى ريفر بليت من قبل نهائي كأس العالم للأندية 2018 في الإمارات، مهتم بالتعاقد مع كاراسكال البالغ عمره 22 عاما، لكن ريفر بليت لا يريد التفاوض ولن يقبل رحيله إلا مقابل 20 مليون دولار.

وبعد رحيل لوكاس براتو إلى فينورد الهولندي على سبيل الإعارة، يرفض ريفر بلبيت التفريط في لاعب آخر في هذه اللحظات الحاسمة من الموسم، خاصة بعد بلوغ الفريق قبل نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية.

لذلك يرفض النادي الأرجنتيني حتى التفاوض مع العين، بينما يأمل وكيل أعمال اللاعب في النظر للعرض الإماراتي في ظل تألق كاراسكال.



وأقصى العين ريفر بليت في كأس العالم التي أقيمت في الإمارات قبل عامين ليحرم الفريق من مواجهة ريال مدريد في النهائي الذي حسمه على حساب العين ليتوج باللقب.

وسيلتقي ريفر بليت بعد أيام مع بالميراس البرازيلي في ذهاب قبل نهائي كأس ليبرتادوريس، بينما في الجانب الأخر من قبل النهائي سيلتقي منافسه التقليدي بوكا جونيورز مع سانتوس البرازيلي أيضا.

والفريق الفائز باللقب بين الأندية الأربعة سيشارك في كأس العالم للأندية الشهر المقبل في قطر، التي تأهل لها بالفعل بايرن ميونخ بطل أوروبا، والأهلي المصري، بطل أفريقيا، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا فضلا عن الدحيل القطري مستضيف البطولة و تيغريس أونال المكسيكي وأوكلاند بطل نيوزلندا.

أوليمبيو موروتان

من ناحية أخرى، أشارت تقارير صحفية رومانية إلى أن الجزيرة الإماراتي تقدم بعرض بقيمة 10.5 مليون يورو للتعاقد مع أوليمبيو موروتان صانع ألعاب ستيوا بوخارست خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقالت صحيفة "فاناتيك" الرومانية، يوم السبت، إن جيجي بيكالي، مالك نادي ستيوا بوخارست، طلب 15 مليون يورو لكن النادي الإماراتي عرض 10.5 مليون فقط لكن من المتوقع أن تكتمل الصفقة خلال فترة الانتقالات الشهر الحالي.

وكان بيكالي قد طلب هذا المبلغ بناء على السعر الذي حدده سابقا للاعبين فلورينيل كومان ودينيس مان، لكن الصحيفة ذاتها، التي لم تذكر الجزيرة بالاسم لكنها أشارت إلى أن رئيس النادي هو نفسه مالك مانشستر سيتي، قالت إن الطرفين اقتربا من التوصل لاتفاق بشأن موروتان.

ويملك الشيخ منصور بن زايد، نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وكذلك يرأس نادي الجزيرة الذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا له.



ويعتبر هذا العرض الأكثر جدية والأعلى قيمة الذي يتلقاه أي لاعب في ستيوا بوخارست منذ انتقال نيكولاي ستانسيو إلى أندرلخت في عام 2016 مقابل 9.8 مليون يورو، لكن النادي البلجيكي اشترط دفع هذا المبلغ وفقا لأداء اللاعب بعد انتقاله.

لكن في حالة موروتان العرض لا يشترط بأداء اللاعب بعد انتقاله وهو ما يناسب بيكالي، خاصة أن كراسنودار الروسي تقدم بعرض لضم دينيس مان مقابل ستة ملايين يورو نقدا وخمسة متغيرات وفقا لأداء اللاعب.

ولذلك فشل انتقال اللاعب للنادي الروسي، لكن حال إتمام صفقة موروتان سيكون أعلى مبلغ ينتقل به لاعب في تاريخ ملكية بيكالي للنادي الروماني الشهير.

وتألق اللاعب البالغ عمره 21 عاما هذا الموسم مع ستيوا وسجل ثلاثة أهداف وصنع عشرة في 14 مباراة لعبها في الدوري الروماني.

وقد تؤدي هذه الصفقة إلى تحويل أوليمبيو موروتان إلى أغلى لاعب يرحل عن الدوري الروماني إذا وافق بياكلي على عرض الجزيرة.

ويحتل الجزيرة المركز الثاني في الدوري الإماراتي برصيد 27 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن الشارقة المتصدر بعد انتهاء 12 جولة من المسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com