رياضة

تقارير تكشف الخيار الأقرب لحسم مصير الدوري الإماراتي
تاريخ النشر: 16 يونيو 2020 16:35 GMT
تاريخ التحديث: 16 يونيو 2020 17:35 GMT

تقارير تكشف الخيار الأقرب لحسم مصير الدوري الإماراتي

كشفت تقارير صحفية على أن اتحاد الكرة الإماراتي يدرس سيناريوهات عدة بالتنسيق مع رابطة المحترفين والجهات المعنية بشأن مصير ومستقبل دوري الخليج العربي. دوري الخليج

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية على أن اتحاد الكرة الإماراتي يدرس سيناريوهات عدة بالتنسيق مع رابطة المحترفين والجهات المعنية بشأن مصير ومستقبل دوري الخليج العربي.

دوري الخليج العربي توقف منذ مارس/آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كان شباب الأهلي يعتلي صدارة جدول الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق 6 نقاط عن العين صاحب المركز الثاني بـ37 نقطة، يليهما الجزيرة ثالثا بـ36، قبل 7 جولات من النهاية.

ومنذ توقف دوري الخليج العربي، ظهرت العديد من السيناريوهات التي تتحدث عن مصير المسابقة، سواء بالاستئناف أو الإلغاء، غير أنه لم يصدر قرار رسمي لتأكيد أي من الأمرين حتى الآن.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الاتحاد“، عبر حسابها الرسمي، على تويتر يوم الثلاثاء، فإن ”الخيار الأقرب هو تصعيد متصدر ووصيف دوري الهواة وزيادة الأندية المحترفة إلى 16 فريقا الموسم المقبل، حال إلغاء الموسم الحالي“.

وكانت الصحيفة ذكرت أن 12 ناديا من أصل 14، وافقوا على إلغاء دوري الخليج العربي، وعدم استكماله، ردا على الاستبيان التي أرسلته رابطة المحترفين يوم الخميس الماضي، من أجل معرفة رأي الأندية الإماراتية.

وأشارت صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية إلى أن رفض الأندية استكمال الدوري، جاء استنادا إلى التعميم الأخير للاتحاد الدولي ”فيفا“، الذي يحول دون المشاركة في البطولة حال استئنافها بالتعاقدات الجديدة، لأن عددا منها استغنى عن بعض اللاعبين.

فيما أشارت صحيفة ”البيان“، إلى أن رابطة المحترفين ستحسم مصير دوري الخليج العربي، غدا الأربعاء، ويرجح إلغاء موسم 2019-2020، بعد أن اعترض 12 ناديا على الاستكمال، ومن المتوقع أن ينطلق دوري الموسم المقبل 2020-2021  منتصف أكتوبر، فيما سيبدأ الموسم الكروي في سبتمبر بمباريات كأس الخليج العربي.

وفي ذات السياق، نقلت صحيفة ”الإمارات اليوم“ عن مصدر مسؤول في رابطة دوري المحترفين، أن ما يتم تداوله حاليا عن صدور قرار بإلغاء الدوري مع تتويج شباب الأهلي رسميا بطلا لدوري الخليج العربي وفي نفس الوقت صعود فريقي الإمارات ودبا الحصن إلى دوري المحترفين المتداول حاليا بين الجمهور، لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن.

وقال مصدر مسؤول آخر، للصحيفة إن قرار إلغاء الدوري مع تتويج شباب الأهلي أحد الخيارات المطروحة لحسم مصير الموسم، لكن الاحتمالات ما زالت مفتوحة على كل شيء منها إلغاء الموسم دون تتويج واستكمال الموسم وإلغاء الهبوط.

الدوري الإماراتي توقف مثل كل منافسات الرياضة في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الإماراتي أعلن مؤخرا عن عودة النشاط الرياضي خلال شهر أغسطس/آب المقبل بشكل مبدئي، لكنه لم يكشف عن تفاصيل تلك العودة، وإن كانت ستتم باستئناف الموسم الحالي أو إلغائه مع بدء الموسم المقبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك