يوسف حسين نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي يكشف سيناريوهات اختيار مدرب المنتخب
يوسف حسين نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي يكشف سيناريوهات اختيار مدرب المنتخبيوسف حسين نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي يكشف سيناريوهات اختيار مدرب المنتخب

يوسف حسين نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي يكشف سيناريوهات اختيار مدرب المنتخب

كشف يوسف حسين، نائب رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، رئيس لجنة المنتخبات، أن اللجنة وضعت سيناريوهين لاختيار مدرب المنتخب الوطني الذي يخلف الصربي يوفانوفيتش.

وقال حسين في تصريحات نقلتها صحيفة "البيان" الإماراتية: إن السيناريو الأول في حال تمت إقامة التصفيات الآسيوية المشتركة للتأهل إلى مونديال 2022 وكأس آسيا في 2023، سيكون هناك اختيار لمدرب على دراية بكرة الإمارات لضيق الوقت.

وأضاف: "السيناريو الثاني أنه في حال تمت إقامة التصفيات في 2021 كما يشاع، فسيكون هناك تعاقد مع مدرب أجنبي يملك الخبرة في عمل المنتخبات؛ من أجل إعداد منتخب قوي للسنوات المقبلة يمكن الرهان عليه".

وحول مواصفات المدرب المطلوب لقيادة المنتخب قال حسين: "يتم التفاوض مع المرشحين لاختيار الأنسب وفق الراتب السنوي للمدرب الذي سيكون أقل من 4 ملايين يورو".

وعن ترشيح مدرب وطني قال: "مهدي علي وعبد العزيز العنبري وكل المدربين المواطنين الذين تم ترشيحهم من الشارع الرياضي خلال الفترة الماضية أكفاء، ومعهم عبد الله مسفر وعيد باروت وغيرهما، ولكنهم ليسوا ضمن خياراتنا خلال المرحلة المقبلة، وربما تتم الاستعانة بعدد منهم في بقية المنتخبات".

وشدد رئيس لجنة المنتخبات على أن اللجنة لم تتعامل بالجنسية في هذا الملف، بل تسعى لاختيار الأفضل والمناسب للمنتخب.

وعن أسباب إقالة الصربي يوفانوفيتش، قال:" قمنا بدراسة وتقييم أمر هذا التعاقد، وانتهينا إلى أنه ليس الخيار الأنسب في المرحلة المقبلة الحافلة بالعديد من التحديات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com