ريال مدريد يتفوق على أندية أوروبا في إحصائية جديدة
ريال مدريد يتفوق على أندية أوروبا في إحصائية جديدةريال مدريد يتفوق على أندية أوروبا في إحصائية جديدة

ريال مدريد يتفوق على أندية أوروبا في إحصائية جديدة

نشر مرصد كرة القدم "CIES" دراسة حول مشاركة اللاعبين تحت 21 عاما في دوريات العالم والأندية خلال العام 2019 وموسم 2019/2020، واعتمدت على الدقائق التي يشارك فيها لاعبون تحت 21 عاما في مباريات أنديتهم وفي الدوري بشكل عام.

وفي الدوري الإسباني يتصدر ريال مدريد قائمة الأندية التي تمنح فرصة للاعبين تحت 21 عاما، حيث شارك لاعبوه الشباب بنسبة 13.1%، متقدما على ريال سوسيداد صاحب نسبة 12.3%، في حين يحل أتلتيكو مدريد ثالثا بنسبة 12%.

ويرجع الفضل في تفوق ريال مدريد لمنح الفرنسي زين الدين زيدان الفرصة بشكل كبير للأوروغواياني فيدي فالفيردي، ثم البرازيلي فينسيوس جونيور، ومواطنه المدافع إيدير ميليتاو قبل أن يبلغ 22 عاما، ورودريغو غوس.

ويحتل برشلونة مركزا متأخرا في ترتيب أندية الدوري الإسباني التي تمنح فرصة للاعبين شباب حيث لا تبلغ نسبة مشاركتهم سوى 5.4%.
وفي الدوريات الخمسة الكبرى يتصدر نادي ليل الفرنسي الترتيب بمنحه الفرصة للاعبين الشباب بنسبة 32.1% من الدقائق مقابل 23.3% لتشيلسي، و22.5% لأياكس أمستردام الهولندي.

وفي الدوريات العالمية يتصدر الدوري السلوفاكي قائمة دوريات العالم التي يشارك فيها لاعبون شباب دقائق أكثر بنسبة تبلغ 29%، متقدما على الدوري النيوزيلاندي والدوري الإيرلندي.

وفي الدوريات الخمسة الكبرى يتصدر الدوري الفرنسي بنسبة 15% مقابل 9.8% للدوري الألماني، ويأتي الدوري الإنجليزي ثالثا بـ8.5%، ثم الدوري الإيطالي رابعا بـ7.7%، ويتبعه الدوري الإسباني خامسا بـ7%.

وفي الدوريات العربية يتصدر دوري الخليج العربي الإماراتي بنسبة تبلغ 14%، ثم دوريات قطر والجزائر والمغرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com