الوصل يؤجل حسم الشارقة للقب الدوري الإماراتي ويُلحق به الخسارة الأولى (فيديو)

الوصل يؤجل حسم الشارقة للقب الدوري الإماراتي ويُلحق به الخسارة الأولى (فيديو)

المصدر: رويترز

فشل الشارقة في حسم لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم قبل جولتين على النهاية بعدما تلقى الخسارة الأولى في المسابقة على يد مستضيفه الوصل 3-2 اليوم السبت.

وكان الشارقة يحتاج للفوز على الوصل ليتوج بلقب الدوري لتفوقه في فارق المواجهات المباشرة على شباب الأهلي دبي ملاحقه المباشر صاحب المركز الثاني.

لكن الخسارة جمدت رصيده عند 53 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن شباب الأهلي بينما تقدم الوصل للمركز السابع برصيد 33 نقطة.

ويحتاج الشارقة للفوز على ضيفه الوحدة يوم الأربعاء المقبل في الجولة قبل الأخيرة ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ سنوات طويلة.

وأحرز البرازيلي فابيو دي ليما هدفا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عبر تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء ليسجل الهدف الثالث للوصل ويلحق الخسارة الأولى بالشارقة هذا الموسم ويحرمه من الاحتفال مبكرا باللقب.

وافتتح اللاعب ذاته التسجيل في الدقيقة 39 بتسديدة قوية باغتت عادل الحوسني حارس الشارقة وسقطت بين يديه لتتجاوز خط المرمى.

وألغى الحكم هدفا لإيجور كورنادو مهاجم الشارقة بعد سبع دقائق من البداية بعد مراجعة تقنية الفيديو حيث احتسب مخالفة على البرازيلي ويلتون سواريز ضد سلطان المنذري حارس الوصل قبل تسجيل الهدف.

وأعاد علي الظنحاني الشارقة للمباراة عندما أحرز هدف التعادل في الدقيقة 65 بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء لكن علي صالح وضع الوصل في المقدمة مرة اخرى في الدقيقة 73 بتسديدة مباغتة.

وارتكب المنذري خطأ ضد ريان مينديز داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء للشارقة أدرك منها كورنادو التعادل قبل النهاية بخمس دقائق قبل أن يفاجئ دي ليما الجميع بهدف الفوز.

وخاض الشارقة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد شاهين عبد الرحمن قبل النهاية بدقيقتين لحصوله على الانذار الثاني.

وفي مباراة اخرى سجل العين هدفين بواقع هدف في كل شوط في انتصاره 2-صفر على مستضيفه دبا الفجيرة متذيل الترتيب.

ووضع عامر عبد الرحمن الضيوف في المقدمة بعد 22 دقيقة قبل أن يضيف البرازيلي كايو فرنانديز الهدف الثاني للعين في الوقت المحتسب بدل الضائع الذي شهد طرد إدريس فتوحي لاعب دبا.

وظل العين، حامل اللقب، في المركز الرابع برصيد 43 نقطة بينما اقترب دبا من الهبوط بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة متأخرا بفارق خمس نقاط عن الإمارات صاحب المركز 12 قبل جولتين على النهاية.

وسجل الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) ثلاثة أهداف في فوز الوحدة 3-1 على ضيفه عجمان.

جاءت ثلاثية تيجالي المتتالية في الشوط الثاني في الدقائق 54 و76 و86 بينما قلص السنغالي مامي بابا تيام الفارق لعجمان قبل النهاية بثلاث دقائق.

وبات رصيد الوحدة 43 نقطة في المركز الخامس مقابل 31 نقطة لعجمان الذي تراجع للمركز الثامن.