كل ما تريد معرفته عن مباراة الشارقة والجزيرة في دوري الخليج العربي – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن مباراة الشارقة والجزيرة في دوري الخليج العربي

كل ما تريد معرفته عن مباراة الشارقة والجزيرة في دوري الخليج العربي

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يخوض نادي الشارقة اختبارًا صعبًا أمام ضيفه الجزيرة، مساء الجمعة، في الجولة 18 ببطولة الدوري الإماراتي على ملعب ”نادي الشارقة“.

ويسعى الشارقة لمواصلة اعتلائه صدارة دوري الخليج العربي مع الدخول في المراحل المهمة من عمر البطولة المحلية في مواجهة طموح الجزيرة الباحث عن قلب موازين المنافسة في الجولات القادمة.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الشارقة والجزيرة في دوري الخليج العربي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 20:30 مساء اليوم الجمعة بتوقيت الإمارات على ملعب نادي الشارقة.

وتنقل المباراة عبر قنوات أبوظبي الرياضية 2 بصوت المعلق عصام عبده ودبي الرياضية 1 بصوت المعلق عبدالله السعدي والشارقة الرياضية.

ترتيب الفريقين

يتصدر الشارقة ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة بفارق 8 نقاط عن العين أقرب منافسيه، وحقق الشارقة 13 انتصارًا من 17 لقاء مع 4 تعادلات دون هزيمة، في موسم يبدو تاريخيًا للفريق الذي يقوده المدرب عبدالعزيز العنبري.

وسجل الشارقة 40 هدفًا في بطولة الدوري هذا الموسم، ويملك الفريق الدفاع الأقوى باستقبال 16 هدفًا فقط في 17 مباراة، ويعد البرازيلي ويلتون سواريز هداف الفريق برصيد 14 هدفًا.

ويحتل الجزيرة المركز الثالث برصيد 34 نقطة من خلال 10 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم، وسجل الفريق 46 هدفًا وهو صاحب الهجوم الأقوى بالدوري، واستقبل 23 هدفًا بقيادة المدرب الهولندي داميان هيرتيغ، ويضم الجزيرة بين صفوفه النجم علي مبخوت الذي يعتلي صدارة هدافي الدوري برصيد 19 هدفًا.

وتقابل الفريقان هذا الموسم 3 مرات، الأولى بالدوري وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما، ثم لعبا في كأس الخليج العربي وفاز الجزيرة بهدف، وثأر الشارقة في كأس رئيس الدولة وتفوق بنفس النتيجة.

الشارقة وتعزيز الصدارة

يبحث الشارقة بقيادة مدربه عبدالعزيز العنبري عن هدف واحد وهو تعزيز الصدارة وعبور واحد من أهم الاختبارات في مشواره نحو التتويج بلقب الدوري.

وتلقى الشارقة ضربة موجعة بإصابة لاعبه الأوزبكي الدولي أوتاباك شوركوف التي أنهت موسمه، وشدد العنبري على صعوبة المواجهة؛ نظرًا لضغوط المنافسة على اللقب خاصة أن الجزيرة يملك قوة هجومية مميزة، بخلاف أنه يلعب كرة شاملة ويعتمد على الاستحواذ.

ويعتمد الشارقة على تشكيلته المعهودة بوجود الحارس عادل الحوسني وأمامه الرباعي الحسن صالح وعبدالله غانم وشاهين عبدالرحمن وعلي الظحناني للدفاع، وفي خط الوسط يظهر دور لاعب الارتكاز سيف راشد ومحين خليفة وماجد سرور مع البرازيلي إيجور كورنادو الجناح المميز.

ويقود الهجوم البرازيلي ويلتون سواريز ولاعب الرأس الأخضر ريان مينديز في الخط الأمامي.

الجزيرة وقلب الموازين

يبحث الجزيرة عن الفوز الذي يقلب الموازين ويقلص الفارق مع الشارقة إلى 6 نقاط ليهز صدارة الفريق بعض الشيء، وأكد المدرب الهولندي داميان هيرتيغ قبل اللقاء أنه لا يفكر في شيء سوى الفوز على الشارقة وتقليص فوارق النقاط.

ويعتمد الجزيرة على قدرات هدافه القدير علي مبخوت لاختراق دفاعات الشارقة الذي يقدم مستويات رائعة ويتصدر سباق هدافي الدوري، ويضم فريق العاصمة أبوظبي 3 صناع لعب بلمسات تهديفية ومهارية أيضًا، وهم: الكاميروني سباستيان سياني والمغربي ناصر بارازيت والبرازيلي ليوناردو.

ويعول هيرتيغ على قدرات ثنائي الارتكاز الغاني إرنست أسانتي وخلفان مبارك، لمنح الفريق السيطرة في وسط الملعب، مع رباعي الدفاع فارس جمعة ومسلم فايز وسالم راشد ومحمد فوزي، مع الحارس علي خصيف.

وقال طارق العشري مدرب الشعب الإماراتي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“، إن الشارقة يقدم موسمًا استثنائيًا في الدوري ويتصدر الترتيب وفوزه على الجزيرة يقربه بشدة من التتويج؛ لأن الجزيرة من المنافسين المهمين له.

وأضاف: ”المباراة ستشهد صراعًا بين مبخوت ودفاع الشارقة الأقوى بالدوري، وأيضًا بين إيقاع الجزيرة الهادئ والذي يعتمد على السيطرة وتبادل التمريرات وسرعات الشارقة في الخط الأمامي عن طريق سواريز ومينديز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com