مباراة الأهلي ضد الوصل.. الفريق المصري يفقد السولية ومحمد هاني ويستعيد أحمد فتحي

مباراة الأهلي ضد الوصل.. الفريق الم...

مباراة الذهاب بين الأهلي والوصل في القاهرة انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تأكد بشكل رسمي غياب الثنائي عمرو السولية ومحمد هاني عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، أمام الوصل الإماراتي، في المباراة المقرر لها الخميس الـ22 من نوفمبر الجاري بإياب دور الـ16 لكأس زايد للأندية العربية.

وقال خالد محمود طبيب الفريق في تصريحات صحافية: ”محمد هاني سيغيب عن التدريبات الجماعية لفترة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ما يعني الغياب رسميًا عن لقاء الوصل الإماراتي، إذ يعاني من الإصابة بجزع في الرباط الخارجي لمفصل الكاحل“.

وأضَاف طبيب الأهلي: ”عمرو السولية لاعب وسط الفريق أجرى أشعة أثبتت إصابته بتمزق في الرباط الخارجي لمفصل الكاحل، وسيغيب عن التدريبات الجماعية والمباريات لفترة تمتد إلى ٦ أسابيع، سيقوم خلالها بتنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة“.

وتابع: ”هشام محمد لاعب الفريق يحتاج إلى أسبوع على الأكثر للمشاركة في التدريبات الجماعية، بسبب الإصابة في العضلة الخلفية التي تعرض لها قبل مباراة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا“.

ومن جانبه أكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، في تصريحات صحافية، أن فرص لحاق أحمد فتحي بمباراة الوصل الإماراتي قائمة، وسيلحق برحلة الفريق إلى الإمارات.

ويعاني فتحي من الإصابة في العضلة الأمامية، ويستأنف الأهلي تدريباته صباح غدٍ الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادًا لمواجهة الوصل الإماراتي.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلي والوصل في القاهرة، انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

محمد الشناوي

من نحية أخرى، نجح النادي الأهلي، في تمديد عقد محمد الشناوي، حارس مرمي الفريق ومنتخب مصر الأول، لمدة موسمين مقبلين، وقام بتعديل قيمة العقد المالية.

وقال محمد يوسف المدرب العام للأهلي، في تصريحات صحفية: ”الشناوي جدد عقده لموسمين مقبلين“، موضحًا أنه من ”العناصر الأساسية التي تستحق التقدير“.

وأضاف: ”نسعى لتجديد عقد الثلاثي الأجنبي المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي، من أجل الاستمرار مع الفريق“.

ونفى يوسف استقرار الجهاز الفني على رحيل أي لاعب من الفريق حتى الآن خاصة أن هناك حالة تشاور دائم لحسم القائمة الأفريقية.

وقال يوسف: ”الحديث عن رحيل أي لاعب في الوقت الحالي هو مجرد اجتهادات“، مؤكدًا استمرار حالة التشاور في الجهاز الفني من أجل حسم القائمة الإفريقية قبل إرسالها يوم الخميس المقبل.

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي أكد أنه سيناقش القائمة الأفريقية الجديدة مع الجهاز الفني قبل إرسالها للكاف، يوم الخميس المقبل، حيث من المنتظر أن يصل رئيس الأهلي إلى القاهرة غدًا الأربعاء قادمًا من برلين الألمانية بعد خضوعه لعدة فحوصات طبية.

وشدد يوسف على ثقته في قدرات لاعبي الفريق وشخصيتهم في التعامل مع كل ما يثار من فترة لأخرى عن رحيلهم، مؤكدًا أنه على يقين من أن هذه الاجتهادات لن تنال من عزيمتهم لمواصلة مشوارهم بكل قوة مع الفريق من أجل تدارك الموقف الحالي.

وطالب يوسف لاعبي الفريق ببذل كل ما لديهم من أجل إسعاد الجماهير وتعويضها عن خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، من خلال القتال في جميع البطولات التي يشار بها الفريق سواء محليًا أو عربيًا وقاريًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com