مباراة الأهلي والوصل.. ماذا ينتظر ”الإمبراطور“ في موقعة برج العرب بالبطولة العربية؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة الأهلي والوصل.. ماذا ينتظر ”الإمبراطور“ في موقعة برج العرب بالبطولة العربية؟

مباراة الأهلي والوصل.. ماذا ينتظر ”الإمبراطور“ في موقعة برج العرب بالبطولة العربية؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض فريق الأهلي المصري مواجهة قوية مساء اليوم الأحد، أمام ضيفه الوصل الإماراتي على ملعب برج العرب بالإسكندرية في جولة الذهاب بدور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وتقام المباراة في نفس توقيت لقاء الأهلي السعودي ضد وفاق سطيف الجزائري، كما أنها إحدى أهم المباريات في هذه المرحلة في ظل طموح الوصل للتتويج باللقب الذي يحمل اسم الشيخ الراحل زايد آل نهيان، بجانب رغبة الأهلي المصري في الفوز أيضًا باللقب وحسم الفوز.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أبرز الأمور المتعلقة بمباراة الأهلي والوصل، فإلى السطور الآتية:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الثامنة مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 بصوت المعلقين الإماراتي علي سعيد الكعبي والمصري عصام عبده.

تفوق أهلاوي

يتفوق الأهلي في مواجهاته ضد أندية الإمارات قبل اللقاء الثالث بينه وبين الفرق الإماراتية.

ولعب الأهلي أمام النصر في كأس الأندية العربية أبطال الكؤوس عام 1996 وفاز بثلاثية مقابل هدف ثم فاز على الوحدة في نسخة العام الماضي بهدفين دون رد.

موقعة الترجي

يدخل الأهلي المباراة منشغلًا بموقعة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وخاصة أنه يسعى لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ 5 أعوام كاملة.

ويأمل الأهلي أن يحافظ على نجومه دون إصابات ويخرج من المباراة بنتيجة طيبة قبل مباراة الإياب في الإمارات يوم الـ 22 من نوفمبر المقبل.

ويغيب عن الأهلي نجومه إسلام محارب والتونسي علي معلول ومحمد نجيب والنيجيري جونيور أجايي للإصابة بجانب باسم علي ومؤمن زكريا وأكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد حمدي لأسباب فنية.

ورفض الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، الكشف عن أفكاره لهذه المباراة وإمكانية إراحة بعض النجوم استعدادًا لموقعة الترجي التونسي، مؤكدًا احترامه الشديد لفريق الوصل.

ويبدو أن هناك صراعًا بين محمد الشناوي وشريف إكرامي على حراسة المرمى بجانب رباعي الدفاع المالي ساليف كوليبالي وسعد سمير ومحمد هاني وأيمن أشرف في ظل إمكانية الدفع باللاعب هشام محمد على حساب حسام عاشور لإراحته بجانب عمرو السولية مع ثلاثي صناعة اللعب أحمد حمودي ووليد سليمان ومحمد شريف.

ويعتمد الأهلي على المهاجم صلاح محسن في ظل النيَّة لإراحة المغربي وليد أزارو بعد شكواه من إصابته في عضلة السمانة.

وأكد ضياء السيد، المدرب العام السابق للمنتخب المصري، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن مباراة الوصل الإماراتي اختبار صعب للأهلي؛ لأن وقتها عصيب قبل مباراة الترجي.

وأضاف: ”الوصل فريق قوي رغم الهزّة الفنية هذا الموسم ورحيل المدرب الأرجنتيني رودلفو أروابارينا في نهاية الموسم الماضي وتولي مواطنه جوستافو كوينتريوس“.

عودة الثقة

يسعى الوصل لاستعادة الثقة بعد الخسارة في آخر 3 مباريات بالدوري أمام الظفرة والنصر وشباب الأهلي دبي.

ويأمل المدرب حسن العبدولي، المدير الفني المؤقت، تحقيق نتيجة طيبة أمام الأهلي المصري في عقر داره خاصة أن الإمبراطور يخوض اللقاء بكامل قوته وخاصة مثلث الهجوم البرازيلي فينسيوس ليما وفابيو دي ليما وكايو كانيدو.

ويعتمد الوصل على الثلاثي علي سالمين ومحمد سرور وخمسي إسماعيل مع رباعي الدفاع عبد الرحمن علي والكوري الجنوبي أوه بان سوك وسالم العزيزي وهزاع سالم والحارس يوسف الزعابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com