مباراة العين والاستقلال.. 4 عوامل ترجح كفة رفاق عموري لعبور الفخ الإيراني – إرم نيوز‬‎

مباراة العين والاستقلال.. 4 عوامل ترجح كفة رفاق عموري لعبور الفخ الإيراني

مباراة العين والاستقلال.. 4 عوامل ترجح كفة رفاق عموري لعبور الفخ الإيراني

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يدخل فريق العين الإماراتي اختبارًا صعبًا أمام ضيفه الاستقلال الإيراني، مساء الثلاثاء، على ملعب ”هزاع بن زايد“ في الإمارات في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

ويحتل العين المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين ويبحث الزعيم الإماراتي عن أول فوز بدور المجموعات بينما يتصدر الاستقلال الترتيب برصيد 4 نقاط.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ بعض العوامل التي ترجح كفة العين أمام الاستقلال ..

دوافع الصدارة

يسعى العين لاقتناص صدارة ترتيب المجموعة من أنياب الاستقلال وبالتالي فالعين سيقاتل من أجل تحقيق الفوز قبل الذهاب إلى إيران حيث يأمل الزعيم العودة بنتيجة إيجابية.

ورغم أن الاستقلال يتفوق تاريخيًا على العين في المواجهات المباشرة بثلاث انتصارات من 5 مباريات مقابل فوزين للعين إلا أن آخر لقاء بين الفريقين شهد فوزًا ساحقًا على نفس الملعب بنتيجة 6-1 في شهر مايو الماضي.

طموح زوران

يتسلح العين بخبرات وطموحات مدربه الكرواتي زوران ماميتش الذي يتطور بشكل رائع في الموسم الحالي مع الفريق ويأمل تحقيق إنجاز آسيوي خاصة أنه لم يخسر بالبطولة القارية سوى في مباراتين فقط.

ويأمل زوران حصد الانتصار على الاستقلال من أجل خطف الصدارة خاصة أن المنافس الإيراني يقوده مدرب كبير وصاحب خبرات وهو الألماني وينفرد شايفر.

سداسية الوحدة

يعيش العين حالة فنية رائعة قبل لقاء الاستقلال في ظل فوز الفريق بنتيجة 6-2 على الوحدة في الدوري.

وتبدو أجواء السداسية مثالية للاعبي العين من التقدم في دوري الأبطال خاصة أن الفريق يبدو في طريقه لحصد لقب الدوري الإماراتي بعد الفوز الكبير على الوحدة.

وصنع الفوز على الوحدة مساندة ودعم جماهيري كبير للاعبي العين قبل مباراة الاستقلال وأيضًا حالة من الثقة التي تساعد الفريق على عبور عقبة بطل إيران.

تألق عموري والشحات

يبدو العين في حالة فنية مميزة مع تألق الثنائي عمر عبد الرحمن العائد لإسعاد الجماهير بعد فترة من التراجع والمصري حسين الشحات اكتشاف الشتاء كما وصفه المعلق علي سعيد الكعبي.

ويبقى هذا الثنائي مع انطلاقات البرازيلي كايو والقدرات التهديفية الكبيرة للمهاجم السويدي ماركوس بيرج بمثابة قوة هجومية رباعية ضاربة يعتمد عليها المدرب زوران من أجل الوصول لمرمى المنافسين.

وأكد طارق مصطفى ، مدرب الفجيرة الإماراتي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أن العين يعيش حالة فنية رائعة يجب على لاعبيه استثمارها من خلال حصد الفوز على الاستقلال الإيراني.

وأضاف: “ العين لديه خط هجوم مرعب في ظل سرعة الشحات وكايو وموهبة عموري التي تمتع الجميع مع وجود هداف قدير بقيمة ماركوس بيرج والجميع شاهد هذه المنظومة في مباراة الوحدة التي شهدت فوزًا عريضًا لصالح العين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com