زلاتكو داليتش: العمل في السعودية والإمارات قادني للتدريب بالمونديال

زلاتكو داليتش: العمل في السعودية والإمارات قادني للتدريب بالمونديال

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قال زلاتكو داليتش المدير الفني الحالي لمنتخب كرواتيا ومدرب العين السابق إن عمله في السعودية والإمارات ساعده على تولي تدريب منتخب بلاده وقيادتها لكأس العالم 2018.

وقبل عام واحد كان داليتش سينفجر بالضحك لو أبلغه أحد بأنه سيكون له دور كبير مع كرواتيا في بطولة كأس العالم المقبلة.

في ذلك الوقت، كان يدرب العين الإماراتي الذي خسر في نهائي دوري أبطال آسيا 2016، وبالتالي ضيّع فرصة التأهل إلى كأس العالم للأندية.

وفي الوقت نفسه، كانت كرواتيا تسير بخطى ثابتة في الطريق إلى روسيا 2018 بعدما حققت فوزًا مقنعًا (2-صفر) على أيسلندا في التصفيات.

لكن في أكتوبر/تشرين الأول من العالم الماضي خسرت كرواتيا أمام أيسلندا وتركيا ثم تعادلت على أرضها أمام فنلندا، لم يعد بإمكان كرواتيا التأهل مباشرة إلى روسيا. وحتى إمكانية العبور إلى الملحق كانت في مهبّ الريح.

وفي ذلك الوقت، نجح الاتحاد الكرواتي في إقناع داليتش بمغادرة الإمارات وقيادة الفريق للفوز على أوكرانيا ثم الانتصار الساحق بأربعة أهداف مقابل هدف على حساب اليونان في مواجهة الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وأثنى داليتش على تجربته في السعودية والإمارات قائلًا ”قضيت سبع سنوات كاملة في كلا البلدين، تجربتي في السعودية والإمارات كانت رائعة وبالفعل ساعدتني على الوصول لهذا المنصب كمدرب للمنتخب الوطني“.

وسبق لداليتش البالغ عمره 51 عامًا العمل مع الهلال والفيصلي في السعودية والعين الإماراتي قبل تدريب منتخب بلاده.

وأضاف داليتش في حوار مع موقع الاتحاد الدولي (الفيفا): ”استمتعت بوقتي هناك والتقيت بعدد كبير من الناس والمشجعين، أود أن أشكرهم على حبهم ودعمهم لي طيلة تلك الفترة“.

وتابع ”عملت مع لاعبين من ذوي الكفاءة الكبيرة رغم وجود عادات وتقاليد مختلفة لذلك أعتقد أنه كان من المفيد أن أن اخوض تلك التجارب في مسيرتي“.

وتخوض كرواتيا مونديال روسيا العام الحالي ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار الأرجنتين وأيسلندا ونيجيريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com