مباراة العين وشباب الأهلي دبي .. 5 عوامل تُشعل كلاسيكو الإمارات – إرم نيوز‬‎

مباراة العين وشباب الأهلي دبي .. 5 عوامل تُشعل كلاسيكو الإمارات

مباراة العين وشباب الأهلي دبي .. 5 عوامل تُشعل كلاسيكو الإمارات

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء الجمعة، إلى ملعب ”محمد بن راشد “ الذي يستضيف لقاء الكلاسيكو بين شباب الأهلي دبي والعين، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشر للدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويحتل العين المركز الأول وصدارة ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 31 نقطة، بينما يحتل شباب الأهلي دبي المركز السادس برصيد 16 نقطة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز العوامل التي تشعل موقعة كلاسيكو الإمارات المرتقبة بين شباب الأهلي دبي والعين .. فإلى السطور القادمة:

خليل ضد الأهلي

يترقب عشاق الكرة الإماراتية الظهور المرتقب للاعب أحمد خليل نجم العين ضد فريقه الأسبق شباب الأهلي دبي.

ويعد خليل أحد نجوم شباب الأهلي دبي، ولعب في صفوفه على مدار 11 عامًا من 2006 إلى 2017، وسجل بقميص الفرسان 93 هدفًا في 185 مباراة وصنع 55 هدفًا وحصل على لقب أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا عام 2015.

وخاض خليل مباراته الأولى مع العين، بعد انضمامه للزعيم أمام حتا، وسجل هدفًا ساهم في فوز فريقه بسداسية مقابل هدفين.

وأكد ضياء السيد المدير الفني الأسبق لاتحاد الكرة الإماراتي لـ“إرم نيوز ”، أن خليل رمز للكرة الإماراتية وليس مجرد لاعب عادي، فاللاعب الذي يبلغ 24 عامًا يملك قدرات وخبرات مميزة وسيكون قادرًا على عبور موقف مواجهة فريقه الأسبق.

وأضاف: “ أعتقد أن خليل سيكون سلاحًا نفسيًا مهمًا لصالح العين، وهو ما يدركه المدرب الكرواتي زوران جيدًا، وسيلعب على استغلال هذا العامل“.

أول كلاسيكو لمهدي علي بعد غياب

يخوض مهدي علي المدير الفني لفريق شباب الأهلي دبي، أول كلاسيكو للكرة الإماراتية بعد غياب 8 سنوات كاملة حين كان مدربًا للأهلي في موسم 2008 – 2009.

ويسعى مهدي علي لتحقيق انتصار مهم ومعنوي لصالح فريقه، الذي يعاني من تذبذب النتائج لدرجة أنه تعادل 7 مرات في 13 مباراة بجانب 3 هزائم.

غياب عموري

يعاني العين غياب نجمه الأبرز عمر عبدالرحمن عموري، صانع الألعاب والعقل المفكر لهجمات الزعيم؛ بسبب العقوبة الموقعة ضده من جانب الاتحاد الإماراتي لأسباب انضباطية.

ويعتمد العين بشكل كبير على قدرات عموري في بناء الهجمات وتوزيع الكرة بشكل منظم، وهو مصدر الخطورة في هجوم الزعيم.

وأكد ضياء السيد أن غياب عموري سيؤثر بالسلب على شباب الأهلي دبي، ولكنها ربما تكون نقطة مؤثرة بدافع أكبر للاعبي العين للفوز.

وأضاف: “ العين يملك بدائل في خط الوسط، وأعتقد أن الفريق قادر على تعويض غياب عموري في اللقاء“.

صراع الصدارة

يحتل العين صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن الوحدة، ويعني الفوز الكثير بالنسبة للفريق من أجل تعزيز الصدارة ومواصلة التربع على القمة.

ويسعى شباب الأهلي دبي لفوز معنوي يقلص الفارق مع العين؛ أملًا في العودة للمنافسة، رغم الفارق الكبير بجانب أنه فوز معنوي مهم للأهلي.

تألق الشحات وورقة ماكيتي

يراهن فريق العين على قدرات اللاعب المصري حسين الشحات، الذي انضم في شهر يناير الجاري وسجل هدفين وصنع مثلها، ويعد أخطر أوراق العين بجانب المهاجم السويدي ماركوس بيرج ومحمد عبدالرحمن وأحمد خليل.

أما الأهلي فيعتمد على مهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب الذي سجل 9 أهداف في الدوري هذا الموسم، وقدم مستويات طيبة ليواصل أداءه المتميز منذ انضمامه من الظفرة بجانب خميس إسماعيل وإسماعيل الحمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com