اتحاد الكرة الإماراتي يوضح آخر تفاصيل أزمة الملاعب المحايدة في دوري أبطال آسيا (فيديو) – إرم نيوز‬‎

اتحاد الكرة الإماراتي يوضح آخر تفاصيل أزمة الملاعب المحايدة في دوري أبطال آسيا (فيديو)

اتحاد الكرة الإماراتي يوضح آخر تفاصيل أزمة الملاعب المحايدة في دوري أبطال آسيا (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

كشف محمد بن هزام، الأمين العام لاتحاد كرة القدم الإماراتي، عن تلقي الاتحاد رسالة من الاتحاد الآسيوي، قد تشهد قرب صدور موافقة رسمية على لعب الأندية الإماراتية والسعودية في ملاعب محايدة مع أندية قطر.

وكان وفدٌ من الاتحاد الآسيوي قد زار الإمارات لبحث قضية مباريات أندية الإمارات الأربعة، الوصل والعين والجزيرة والوحدة، المشارِكة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، والتي ستخوض مواجهات مع أندية قطرية (العين يخوض ”ملحق مؤهل“ لدور المجموعات)، إذ تتمسك الإمارات بحقها في عدم اللعب في قطر، وأن تجرى المباريات على أرض محايدة، والأمر نفسه بالنسبة للأندية السعودية التي ترفض اللعب في قطر.

وترأس الوفد الآسيوي، الهندي برافل باتيل نائب رئيس الاتحاد القاري، بحضور ماريانو أرانيتا عضو مجلس الاتحاد الدولي، وعضو اللجنة التنفيذية بالآسيوي، وشخصيات آسيوية أخرى.

وقال بن هزام في تصريحات لقناة ”أبوظبي الرياضية“ اليوم الثلاثاء: ”وصلت رسالة من الاتحاد الآسيوي تضمنت تقرير الجولة التي قام بها أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، إذ قامت بجولة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودول مجاورة، وفي الرسالة الموافقة على التوصيات الثلاثة التي اقترحناها، والأولى هي اللعب على ملاعب محايدة، أما الثانية: أن تكون اجتماعات اللجان في مقر رئيس الاتحاد الآسيوي، والتوصية الثالثة هي تنحي أصحاب المصالح عن رئاسة اللجان، وهذه كانت مطالبنا في الاجتماع، وكلها تحققت واستجابوا لها اللجنة، ومنحوا موعدًا لجميع أعضاء المكتب التنفيذي لاعتمادها“.

وأضاف: ”بمجرد أن وصلتنا رسالة الاتحاد الآسيوي وموعدهم، تم التواصل مع محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وبالتنسيق مع اتحاد الكرة شكل معاليه فريق العمل، وكان فيه تحضيرات واجتماعات، ودخلنا الاجتماع ونحن واثقون، وتحدث عن التطورات ومد اللجنة بالحقائق الموجودة، وإدانة الدولة المجاورة لدعمها الإرهاب، وأن اللعب فيها يعتبر تهديدًا مباشرًا للاعبينا، وهي تأوي الإرهابيين والمطلوبين أمنيًا لدول المقاطعة، وتم التنسيق بيينا وبين السعودية بهذه الخطوات“.

وشدد: ”اللجنة كانت قادمة لإقناعنا بطريقة أو بأخرى، ولكن بمجرد أن سمعوا آراءنا وفريق العمل، كان هناك تأثير إيجابي، وكل توصياتنا وافقت عليها اللجنة.. آخر موعد سيكون يوم 26 يناير المقبل، وثاني يوم ستظهر الصورة كاملة، ونؤكد أن موقفنا واضح وثابت، ونتكلم بحقائق قانونية والباقي متروك للمكتب التنفيذي ومهما حدث لن نلعب في الدولة المجاورة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com