مباراة الأهلي والمصري.. 4 مكاسب للكرة المصرية من إقامة السوبر في الإمارات – إرم نيوز‬‎

مباراة الأهلي والمصري.. 4 مكاسب للكرة المصرية من إقامة السوبر في الإمارات

مباراة الأهلي والمصري.. 4 مكاسب للكرة المصرية من إقامة السوبر في الإمارات

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يترقّب عشاق الكرة المصرية اللقاء المرتقب الذي يجمع بين فريقي الأهلي والمصري مساء غد الجمعة في بطولة كأس السوبر المصري على ملعب ”هزاع بن زايد“ في دولة الإمارات.

وتقام مباراة السوبر المصري بالإمارات للعام الثالث على التوالي وسط نجاح لافت للسوبر في النسختين الماضيتين عامي 2015 و2016.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز مكاسب إقامة لقاء كأس السوبر المصري في السطور القادمة:

الحضور الجماهيري
يبقى المكسب الأبرز الحضور الجماهيري الرائع الذي يشهده لقاء السوبر في الإمارات خاصة أن الكرة المصرية تعاني بسبب غياب الجماهير في الفترة الأخيرة.

ويسعى مسؤولو اتحاد الكرة للاستفادة من تجربة حضور الجماهير في لقاء السوبر خاصة أنها بين فريقين لهما جماهير وعلاقتهما متوترة للغاية، وبالتالي سيكون عبور هذه المباراة بمثابة اختبار مهم للكرة المصرية.

نجاحات مميزة
شهدت نسخة السوبر في آخر موسمين نجاحات مميزة خاصة أن المباريات شهدت طفرة في التسويق التليفزيوني نتيجة البث الخاص باللقاء.

وقال عمرو وهبي، مدير الشركة الراعية للمباراة، لشبكة ”إرم نيوز“ إن إقامة اللقاء في الإمارات يأتي لوجود بيئة مناسبة لكرة القدم بوجود ملاعب مناسبة وأجواء جماهيرية رائعة.

وأضاف أننا ”ندرس إقامة اللقاء في السعودية أو الكويت مستقبلًا، ولكن تجربة الإمارات تبقى رائعة وهي النموذج لأي تجربة أخرى بالنسبة للكرة المصرية“.

عودة علاقات الأهلي والمصري
تنعش مباراة السوبر المصري عودة العلاقات بين الأهلي والمصري البورسعيدي خاصة بعد فترة قطيعة بين الناديين.

ومنذ أحداث مجزرة استاد بورسعيد، تبدو العلاقة بين الناديين متوترة قبل أن تعود إلى بعض الهدوء في الفترة الأخيرة بعدما تقابلا في نهائي كأس مصر.

ويبقى لقاء الأهلي والمصري حدثًا مهمًا بالنسبة للفريقين في ظل كونها أول مباراة بين الفريقين بحضور الجماهير منذ أحداث المجزرة.

تسويق أكبر للكرة المصرية
يبقى اللقاء خطوة تسويقية أكبر للكرة المصرية خاصة أن الأندية الخليجية تنظر بعين الاهتمام للاعبين المصريين حاليًا في ظل انخفاض سعرهم.

وجاءت صفقة انتقال حسين الشحات لاعب فريق مصر المقاصة إلى نادي العين الإماراتي مع بعض الصفقات الشتوية انتقلت للدوري السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com