إقامة كأس السوبر بين الجزيرة والوحدة في الإمارات بدلًا من مصر
إقامة كأس السوبر بين الجزيرة والوحدة في الإمارات بدلًا من مصرإقامة كأس السوبر بين الجزيرة والوحدة في الإمارات بدلًا من مصر

إقامة كأس السوبر بين الجزيرة والوحدة في الإمارات بدلًا من مصر

أشارت تقارير إعلامية إماراتية، إلى الاستقرار على إقامة كأس السوبر، بين الجزيرة والوحدة، في الإمارات بدلًا من مصر، يوم 20 يناير المقبل.

ووفقًا لما ذكرته المصادر، فإن اللقاء سيقام في أبوظبي، وإستاد بني ياس مُرشح لاستضافته.

وكان اتحاد الكرة المصري، قد أعلن من قبل، عن استضافة لقاء السوبر الإماراتي، بين الجزيرة والوحدة، يوم 5 يناير المقبل، ولكن إقامة بطولة "خليجي 23"، ونقلها إلى الكويت، خلال الفترة من 23 ديسمبر الحالي، وحتى 5 يناير المقبل، وإعلان منتخب الإمارات المشاركة في البطولة؛ بعد نقلها من قطر إلى الكويت؛ أربكت الحسابات الخاصة بمباراة السوبر الإماراتي في القاهرة، وأن السوبر الإماراتي مهدّد بالفعل.

كما اعتمدت لجنة دوري المحترفين مواعيد مباريات الدور الثاني لبطولة دوري الخليج العربي، والمراحل النهائية لبطولة كأس الخليج العربي، وذلك بعد الاجتماع التنسيقي مع القنوات المالكة لحقوق مسابقات اللجنة، الذي انعقد ظهر اليوم، برئاسة عبد الحميد المستكي، عضو المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين، رئيس اللجنة الفنية، وبحضور ممثلي أصحاب حقوق النقل التلفزيوني. سبق هذا الاجتماع، اجتماع تنسيقي مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، ثم اعتماد الأجندة من اللجنة الفنية للمحترفين.

وتقرر أن ينطلق الدور الثاني لمسابقة دوري الخليج العربي بإقامة الجولة 12 يومي 11 و12 يناير 2018، تليها الجولة 13 أيام 21، 22 و24 من الشهر نفسه، على أن يختتم الدوري بإقامة الجولة 22 في 29 أبريل 2018.

هذا وقد حددت لجنة دوري المحترفين مواعيد مسابقة كأس الخليج العربي، فستقام مباراة حتا والجزيرة المؤجلة عن الجولة الرابعة في 26 ديسمبر الجاري، ثم مرحلة ربع النهائي يومي 29 -30 ديسمبر 2017 و15-16 فبراير 2018، وتم اعتماد 9 و22 مارس لإقامة مرحلة نصف النهائي، على أن يقام نهائي كأس الخليج العربي في 29 مارس 2018.

وحرصت لجنة دوري المحترفين على التنسيق مع اتحاد الإمارات لكرة القدم في تحديد مواعيد مباريات الدور الثاني مراعاةً لتجمعات المنتخب الإماراتي، إذ يقام التجمع الأول من 9 ديسمبر الجاري إلى 5 يناير 2018، ثم التجمع الثاني من 18 مارس إلى غاية 27 من الشهر نفسه، وكذلك مسابقة كأس رئيس الدولة التي تقرر أن يشهد الثالث من مايو 2018 المباراة النهائية لها، علمًا بأن الموسم الرياضي 2017-2018 سينتهي في هذا اليوم، نظرًا لإقامة الدور 16 من بطولة دوري أبطال آسيا أيام 7، 8 ، 14 و15 مايو، تليه استحقاقات كأس العالم روسيا 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com