كأس العالم للأندية.. الجزيرة الإماراتي يستهدف المركز الثالث بمواجهة باتشوكا المكسيكي

كأس العالم للأندية.. الجزيرة الإماراتي يستهدف المركز الثالث بمواجهة باتشوكا المكسيكي
Soccer Football - FIFA Club World Cup Semi Final - Al Jazira vs Real Madrid - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 13, 2017 Al Jazira’s Romarinho celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Matthew Childs

المصدر: د ب أ

عندما يلتقي الجزيرة الإماراتي ضيفه باتشوكا المكسيكي غدًا السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2017 للأندية لكرة القدم، لن يقتصر الصراع على المركز الثالث فقط، وإنما تحمل المواجهة صراعًا من أجل ”استعراض الشخصية“.

فبعد الهزيمة في المربع الذهبي بالبطولات الكبيرة وفقدان فرصة المنافسة على اللقب، يشكل النهوض السريع والمنافسة بقوة في مباراة المركز الثالث، تحديًا من نوع خاص ومقياسًا لشخصية الفريق، وهو ما ستكشف عنه مباراة الغد على ملعب إستاد مدينة زايد الرياضية.

وتبددت آمال الجزيرة في المنافسة على اللقب إثر الهزيمة أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 2/1 في الدور قبل النهائي، كما خسر باتشوكا أمام جريميو البرازيلي 1/0 في مباراة حسمت في الوقت الإضافي.

وتشكل مباراة الغد فرصة أمام كل من الفريقين لكتابة نهاية جيدة لمشواره في البطولة، خاصة الجزيرة الذي يتطلع إلى إسعاد الجماهير الإماراتية في البطولة المقامة على أرضها.

لقد قدّم  الجزيرة أداءً بطوليًا خلال هذه النسخة، فهو الفريق الذي افتتح البطولة واستمر مشاركًا بها حتى اليوم الأخير، كما قدّم عرضًا رائعًا أمام ريال مدريد، وكاد أن يتفوق على بطل أوروبا بهدف روماريو ريكاردو دا سيلفا، لولا رد ريال مدريد بثنائية كريستيانو رونالدو وغاريث بيل في الشوط الثاني.

ولكن مهمة الجزيرة لن تكون سهلة غدًا، فلا شك في أن باتشوكا يدرك صعوبة المهمة أمام مجموعة متناغمة من اللاعبين، يقودهم الهداف الإماراتي الكبير علي مبخوت وخلفه المغربي مبارك بوصوفة والبرازيلي رومارينهو.

ويعلق باتشوكا أمله بشكل أساسي على كيسوكي هوندا وخورخي هيرنانديز لإيجاد مساحات في دفاع الفريق الإماراتي، علمًا بأن كليهما حاولا جاهدين اختراق الخطوط الخلفية أمام جريميو دون تحقيق المطلوب.

ويغيب عن المباراة علي خصيف حارس مرمى فريق الجزيرة، وهو واحد من أفضل الحراس في البطولة، للإصابة، وسيحل مكانه خالد السناني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com