مارادونا: الجزيرة الإماراتي لعب وكأنه ريال مدريد

مارادونا: الجزيرة الإماراتي لعب وكأنه ريال مدريد
Soccer Football - FIFA Club World Cup Semi Final - Al Jazira vs Real Madrid - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 13, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo scores their first goal REUTERS/Matthew Childs

المصدر: رويترز

قال دييغو مارادونا أسطورة الأرجنتين، اليوم الجمعة، إن الجزيرة لعب كما لو أنه ريال مدريد مشيرًا إلى أن بطل أوروبا قدّم مباراة سيئة رغم فوزه 2/1 على بطل الإمارات في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم.

وتحدث مارادونا، مدرب الفجيرة المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإماراتي، لصحيفة ”أس“ الإسبانية عن مباراة الأربعاء الماضي والتي تفوق فيها ريال مدريد بشق الأنفس بفضل هدف سجله غاريث بيل قبل 9 دقائق على النهاية ليعوض بطل إسبانيا تأخره بهدف في استاد مدينة زايد الرياضية.

وقال مارادونا: ”شاهدت المباراة.. لم يلعب ريال مدريد بشكل جيد، بينما لعب الجزيرة كما لو كان ريال مدريد. كل لاعب من ريال مدريد كان يريد تسجيل هدف ولعبوا باستعجال“.

ويرى مارادونا الفائز بكأس العالم 1986 أن فرص جريميو البرازيلي جيدة في التفوق على ريال مدريد في النهائي غدًا السبت وقال: ”إلا إذا كان لكريستيانو رونالدو رأي آخر“.

وكان الجزيرة قريبًا من مضاعفة تقدمه قبل أن يدرك رونالدو التعادل في الشوط الثاني لينفرد بلقب الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية برصيد 6 أهداف.

وتابع مارادونا: ”كريستيانو لاعب مذهل وما يعجبني فيه هو قدرته على الحسم ويظهر دائمًا عندما يحتاج إليه الفريق ومنذ (الهولندي يوهان) كرويف لم أشاهد لاعبًا بهذه القدرات“.

لكنه يرى أن ريال مدريد ”لا يمر بأفضل حالاته هذا الموسم“ وأنه كان بحاجة لتعزيز صفوفه بضم المهاجم كيليان مبابي الذي انتقل في الصيف إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة من موناكو.

وواصل: ”أخبرت فلورنتينو (بيريز رئيس ريال مدريد) بأن يتعاقد مع مبابي.. بالنسبة لي هو مستقبل اللعبة وسيتخطى الكثيرين، لكنه قال إن الفريق لديه كريستيانو. لكن أعتقد أن ريال مدريد كان يجب أن يتعاقد معه“.

وردًا على سؤال عمّا إذا كان التعاقد مع مبابي يعني رحيل بيل قال مارادونا: ”يجب بيع بيل.. يجب الاستغناء عنه. أتوقع ألا يفعل فلورنتينو ذلك.. لكن ربما يبرم صفقة ويترك بيل إلى ميلان أو إنتر ميلان“.

كما قال مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986 في المكسيك، إن ليونيل ميسي يجب أن يسير على خطاه إذا أراد قيادة المنتخب الوطني في نهائيات العام القادم في روسيا.

وقال مارادونا عن ميسي قائد الأرجنتين وهدافها التاريخي والذي لم يفز من قبل بأي لقب دولي كبير: ”ميسي لا يستطيع التحدث مع 20 لاعبًا في الفريق وتحفيزهم مثلما كنت أفعل“.

”سيقول فقط ‭’‬ماذا تريدون مني؟‭’‬.. وسيطلبون منه كل شيء“.