مدرب نادي الجزيرة بعد مباراة ريال مدريد: وضعنا كرة الإمارات على خارطة العالم

مدرب نادي الجزيرة بعد مباراة ريال مدريد: وضعنا كرة الإمارات على خارطة العالم

المصدر: د -ب-أ

لم يصدق الهولندي تين كات مدرب فريق الجزيرة الإماراتي نفسه وهو ينهي الشوط الأول أمام ريال مدريد الإسباني متقدمًا بهدف نظيف في الدور قبل النهائي من كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليًا في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعندما ألغى حكم المباراة الهدف الثاني للجزيرة بداعي التسلل فإن الحُلم الذي راود المدرب وفريق الجزيرة بشكل عام تلاشى تمامًا خاصة وأن الأمور تغيرت بعدها لصالح الفريق الإسباني.

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة، التي انتهت بفوز الريال 2 / 1 وتأهله للمباراة النهائية للمسابقة قال تين كات:“ قدمنا مباراة رائعة من كافة النواحي ووضعنا الإمارات على خارطة الكرة العالمية، من خلال مباراة رسمية أعتبرها أفضل ترويج للرياضة الإماراتية بشكل عام“.

وقال تين كات:“ أنا فخور بفريقي الذي ظهر بهذا الشكل المتميز أمام الريال ولكن المعجزات تحدث مرة كل 100 عام، وكان الاعتماد الأساسي في المباراة على الدفاع مع استغلال الهجمات المرتدة وكنا بحاجة لبعض الحظ“.

وأضاف المدرب الهولندي: ”علي خصيف حارس المرمى كان له دور كبير في عدم اهتزاز شباكنا خلال الشوط الأول وسط وابل الهجمات المدريدية، وأعتبر أننا نجحنا خططيًا في المباراة، وضاعت من فريقي ما بين 3 إلى 4 فرص، وأصابني الذهول عندما سجلنا الهدف الثاني لكن الريال كان محظوظًا بإلغاء الهدف“.

وتابع:“ تحدثت مع اللاعبين الصغار أمثال العطاس والعتيبة والحمادي وقلت لهم استمتعوا بهذه المباراة، إنها لحظة تاريخية، لن تتكرر مرة أخرى، وأعتقد أن أداءهم كان متميزًا واستفادوا كثيرًا خاصة وأنهم يمتلكون مواهب جيدة يمكن البناء عليها مستقبلًا“.

وعن تقنية الفيديو ودورها في أداء التحكيم قال تين كات :“أعتقد أن الدعم الفني والتقني أمر جيد في مثل المباريات وهذه التقنية ألغت هدفًا للريال كان من تسلل، وفي الوقت نفسه تم إلغاء هدف للجزيرة وأعتقد أنها تقنية رائعة توفر العدالة“.

وتابع ”ينبغي علينا التعود على هذه التقنية خاصة وأنها جديدة وبعد فترة سيتم الاعتياد عليها وبعد عام واحد لن يتحدث عنها أحد، رغم أنني كنت أتمنى أن تتوقف عن العمل في الهدف الثاني الذي سجلناه في مرمى الريال“.

وعن فريق باتشوكا المكسيكي الذي يلتقيه تين كات في تحديد المركز الثالث قال مدرب الجزيرة :“باتشوكا سنلعب أمامه من أجل تحقيق الفوز، وسوف نستعد له، وأعلم أن فريقي مجهد، لكن علينا الاستمرار في العمل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com