مباراة الجزيرة وريال مدريد.. حكم اللقاء يثير جدلًا واسعًا بعد إلغاء ثلاثة أهداف (فيديو)

مباراة الجزيرة وريال مدريد.. حكم اللقاء يثير جدلًا واسعًا بعد إلغاء ثلاثة أهداف (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

شهدت مباراة الجزيرة الإماراتي وريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، جدلًا تحكيميًا، واسعًا، بعد إلغاء ”ساندرو ريكي“ حكم المباراة ثلاثة أهداف خلال سير اللقاء، الذي شهد فوز الميرنغي بهدفين لهدف.

وألغى الحكم هدفًا لكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد في الدقيقة 24 بسبب وجود خطأ من رونالدو قبل تسجيل الهدف مباشرة، وأثبتت الإعادة صحة قرار الحكم.

وعاد حكم المباراة ليحرم الريال من هدف آخر بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، حيث جاءت الدقيقة 30 لتشهد عن طريق ”كاسيميرو“ الذي سدّد ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى لعبها إيسكو، وألغى الحكم بعد احتسابه عندما أظهرت تقنية الفيديو تسلل بنزيمة المتداخل في اللعب.

واختلف خبراء تحكيميون في أستوديو ”بي إن سبورتس“ حول صحة الهدف، حيث أكد البعض أن بنزيمة لم يتداخل مع الكرة، وبالتالي الهدف شرعي.

ومع بداية الشوط الثاني، باغت الجزيرة ضيفه بهدف ثانٍ في الدقيقة 47 إثر هجمة مرتدة سريعة انفرد خلالها مبخوت وبوصوفة بالحارس نافاس، ومرّر ”مبخوت“ الكرة إلى ”بوصوفة“ الذي سددها في المرمى، ولكن الحظ حالف الريال، حيث لجأ الحكم مجددًا لتقنية الفيديو التي أظهرت تسلل ”بوصوفة“ بسنتيمترات قليلة ليُلغي الهدف.

ويلتقي الريال فريق غريميو البرازيلي في المباراة النهائية للبطولة يوم السبت المقبل، فيما يلتقي ”الجزيرة“ فريق باتشوكا المكسيكي في مباراة المركز الثالث، والتي تقام في نفس اليوم.

وأصبح الريال على بعد خطوة واحدة من حسم اللقب الخامس له في 2017 حيث تُوج هذا العام بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وكذلك بلقبي كأس السوبر الأوروبي والإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com