مباراة ريال مدريد والجزيرة.. كيف أنهى رفاق رونالدو المغامرة الإماراتية؟

مباراة ريال مدريد والجزيرة.. كيف أنهى رفاق رونالدو المغامرة الإماراتية؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

نجح فريق ريال مدريد الإسباني بتحقيق فوز على مضيفه ”الجزيرة“ الإماراتي بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات.

وتأهل الريال بهذا الفوز الصعب إلى الدور النهائي للمونديال ليقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب العالمي ويلعب أمام غريميو البرازيلي يوم السبت المقبل في النهائي.

وقدم ”الجزيرة“ عرضًا تاريخيًا أمام الريال، وهو الأمر الذي جعل الفريق الملكي يعاني للحصول على تذكرة التأهل إلى نهائي المونديال.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ أبرز أسباب فوز ريال مدريد على الجزيرة، وملامح المباراة فنًيا في السطور التالية:

العامل البدني.

لعب العامل البدني دورًا كبيرًا في فوز ريال مدريد على حساب الجزيرة في دور الأربعة للبطولة.

ونجح ”الجزيرة“ بتقديم مجهود بدني كبير على مدار شوطي اللقاء، إلى جانب الكفاح في مواجهة الريال صاحب القدرات الأكبر والخبرات المميزة.

إصابة علي خصيف.

وتبقى إصابة علي خصيف حارس مرمى الجزيرة نقطة تحول في مواجهة ريال مدريد، وهو الأمر الذي كان سببًا في ارتباك حسابات ”الجزيرة“ وفقدان تغيير خسره المدرب الهولندي تين كات.

وتألق علي خصيف بشكل لافت ورائع في مباراة ريال مدريد، وقدّم الأداء المتميز، وهو ما جعل الحارس المخضرم يخطف الأضواء.

وتألق البديل خالد السناني، ولكن ظروف المباراة تغيرت بعد تعادل ريال مدريد بهدف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إلغاء هدف بوصوفة.

وعانى ”الجزيرة“ نفسيًا بعد إلغاء هدف المغربي مبارك بوصوفة، والذي كان يعني التقدم بثنائية على حساب ريال مدريد.

ونجح ”الجزيرة“ في تقديم عرض رائع حتى سجل ”بوصوفة“ الهدف الثاني، ولكن مع إلغاء الهدف عانى الفريق من ضربة نفسية تلتها إصابة الحارس علي خصيف ثم هدف التعادل لريال مدريد.

فارق القدرات.

كان فارق القدرات واضحًا لصالح لاعبي ريال مدريد أمام رجال ”الجزيرة“ الذين قدموا مباراة قوية وكبيرة أمام بطل أوروبا والعالم، وظهروا بمستوى رائع.

وقال أيمن الرمادي المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي لـ“إرم نيوز“ إن لاعبي“ الجزيرة“ كانوا على قدر المسؤولية، وودعوا دور الأربعة مرفوعي الرأس.

وأضاف: ”الجزيرة لعب مباراة بطولية أمام الريال، وظهر لاعبوه بحمية، وروح قتالية بمستويات فنية جيدة تجعل الفريق الإماراتي يخسر وهو مرفوع الرأس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة