مباراة الجزيرة وريال مدريد في كأس العالم للأندية.. هكذا يقلل فخر أبوظبي فارق القدرات

مباراة الجزيرة وريال مدريد في كأس العالم للأندية.. هكذا يقلل فخر أبوظبي فارق القدرات

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تترقب الأنظار المواجهة الكروية المثيرة التي تجمع بين فريق الجزيرة الإماراتي وريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات، مساء الأربعاء، في لقاء يبدو تاريخيًا بوصفه الأول بين الريال وفريق إماراتي في بطولة رسمية.

ولا شك أن الفوارق تبدو شاسعة بين قدرات ريال مدريد والجزيرة، لكن هناك صراعًا خارج الخطوط يبدو مثيرًا رغم فارق الإمكانيات، فالهولندي هينك تين كات، المدير الفني المخضرم للجزيرة، يبدو صاحب خبرات كبيرة في مواجهة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، صاحب النجاحات المبهرة.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح الصدام بين تين كات وزيدان في موقعة الريال والجزيرة.. في السطور القادمة:

تين كات الكتالوني

يعوّل فريق الجزيرة على خبرات مديره الفني الهولندي هينك تين كات، خاصة أن هذا المدرب له صولات وجولات في قارة أوروبا من خلال عمله كرجل ثانٍ خلف مدرب كبير بقيمة الهولندي فرانك ريكارد.

وكانت التجربة الأبرز لهينك تين كات عمله مدربًا عامًا مع ريكارد في فريق برشلونة الإسباني، في أزهى فترات الفريق الكتالوني في عام 2005 في وجود كوكبة من النجوم مثل ديكو ورونالدينهو وصامويل إيتو.

تحدي زيدان

يخوض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تحديًا ضخمًا؛ من أجل الفوز على الجزيرة، خاصة أن الفريق المدريدي يسعى لحصد البطولة العالمية.

وتبدو بطولة العالم للأندية مفتاحًا لإعادة توازن الريال في الموسم الحالي، بعد أن تراجع مستواه في الفترة الحالية بشكل لافت للأنظار، وأصبح متراجعًا في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وأكد الناقد الرياضي وليد الحديدي لـ“إرم نيوز“ أن التحدي الكبير أمام زيدان حاليًا يتمثل في الفوز بلقب كأس العالم، خاصة أن الفريق الأبيض عانى في مسابقة الدوري.

وأضاف: ”ريال مدريد بحاجة لانتفاضة كروية بحصد لقب مثل المونديال؛ من أجل إعادة تصحيح الأمور“.

الروح القتالية وعامل الأرض

يراهن فريق الجزيرة على الروح القتالية العالية للاعبيه في مواجهة فارق الإمكانيات والقدرات مع لاعبي ريال مدريد.

ويبدو عامل الأرض والجماهير أمرًا مهمًا بالنسبة للجزيرة في هذه المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد.

ويملك لاعبو الجزيرة عنصر الخبرة والقدرات المميزة، ولكن الأمر يبدو صعبًا أيضًا على الفريق الإماراتي؛ من أجل تحقيق الفوز على حساب الريال إلا أن الجميع يراهن على تقديم عرض قوي يليق بالكرة العربية والإماراتية.

قدرات تكتيكية

يعوّل عشاق الجزيرة على قدرات المدرب الهولندي التكتيكية التي تجعل المواجهة من أبرز اللقاءات في الموسم الحالي.

تبدو الخطة الدفاعية وغلق المساحات سلاحًا مهمًا في يد تين كات، ولكن الدور الكبير الذي يلعبه المغربي مبارك بوصوفة في مواجهة وسط ملعب الريال ومحاولة إرسال كرات للأمام للمهاجم السريع علي مبخوت أمرًا مهمًا.

يحتاج الجزيرة لتكاتف واضح من جانب مدافعيه؛ لإيقاف خطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أبرز وأخطر لاعبي الفريق المدريدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com