مباراة الجزيرة وريال مدريد في كأس العالم للأندية.. 4 أمور يجب أن تعرفها

مباراة الجزيرة وريال مدريد في كأس العالم للأندية.. 4 أمور يجب أن تعرفها

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يترقب عشاق الكرة العربية عمومًا والإماراتية تحديدًا اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية مساء الأربعاء بالمونديال الذي تستضيفه الإمارات.

وتبدو المواجهة في غاية الأهمية خاصة أنها الأولى لفريق إماراتي ضد الريال في بطولة رسمية، كما أن ريال مدريد يحلم بالتتويج باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي.

ويبقى السؤال هل يكتب فخر أبوظبي التاريخ في مواجهة ريال مدريد؟ هذا ما تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في التقرير التالي:

إسقاط ريال مدريد.. والمهمة الصعبة

بكل المقاييس، تبدو مهمة إسقاط ريال مدريد صعبة للغاية بالنسبة لأي منافس، خاصة أن كل المقومات ترجح كفة الفريق الإسباني بطل أوروبا.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز للتأهل للدور النهائي في مواجهة غريميو البرازيلي الذي صعد على حساب باتشوكا المكسيكي، كما أن الريال يملك كتيبة من النجوم الكبار على رأسها كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وتوني كروس ولوكا مودريتش.

الجزيرة حقق الإنجاز

يبقى الجزيرة هو الفريق الذي حقق الإنجاز لأنه نجح في التأهل للمربع الذهبي ببطولة كأس العالم للأندية وخطف الأضواء واستحق أن ينال ثقة واحترام الجميع.

وأكد طارق مصطفى، المدير الفني السابق لفريق الفجيرة الإماراتي، لـ“إرم نيوز“ أن الجزيرة أمامه مهمة لكتابة التاريخ وتقديم صورة مميزة للكرة الإماراتية“.

وأشار إلى أن الفارق شاسع بين ريال مدريد والجزيرة وبالتالي لا ضغوط على لاعبي الفريق الإماراتي والجميع يجب أن يلعب بأعصاب هادئة.

مباراة للتاريخ

تبدو مواجهة الجزيرة وريال مدريد بمثابة مباراة للتاريخ خاصة أن الفريق الإماراتي يبحث عن تقديم عرض متميز وصورة جميلة للكرة العربية أمام العالم كله.

وقال عادل مصطفى، لاعب الأهلي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن مواجهة ريال مدريد تبدو مختلفة وصعبة على أي لاعب في العالم.

وأضاف قائلًا “ لعبت مباراة ودية مع الأهلي عام 2001 أمام ريال مدريد وقدمنا مستويات كبيرة وظهرنا بشكل جيد في اللقاء ولعبنا بأعصاب هادئة وحققنا الفوز“.

هدوء الأعصاب

من جانبه، طالب أيمن الرمادي، المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي، لاعبي الجزيرة بضرورة التركيز وهدوء الأعصاب في مواجهة ريال مدريد.

وأضاف الرمادي في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أنه فخور بما وصلت إليه الكرة الإماراتية والتأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة، موضحًا أن الجزيرة فريق قوي ولديه عناصر خبرة وعليه أن يتعامل مع لقاء ريال مدريد دون رهبة.