”كاف“ يرفض تغيير حكم مباراة الترجي والنادي الأهلي المصري.. و“البدري“ يهاجم التحكيم الإفريقي

”كاف“ يرفض تغيير حكم مباراة الترجي والنادي الأهلي المصري.. و“البدري“ يهاجم التحكيم الإفريقي

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ موقفه النهائي من طلب النادي الأهلي المصري تغيير الحكم الكاميروني اليوم نيانت، المعين لإدارة لقاء العودة أمام الترجي التونسي في دور الـ8 ببطولة أفريقيا.

وقال عبدالمنعم شطة، رئيس لجنة التطوير بالكاف لإرم نيوز: ”أعلن مسؤولو الاتحاد الأفريقي بشكل نهائي إدارة الحكم الكاميروني اليوم نيانت لمواجهة الأهلي والترجي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها السبت المقبل في رادس“.

وأضاف شطة: ”نيانت هو حكم مباراة الأهلي والترجي بشكل نهائي إذ لم نتأكد من وجود صلة قرابة بينه وبين أحد لاعبي الترجي، وهناك استحالة لتغيير حكم أي مباراة لمجرد وجود صلة قرابة بينه وبين أحد لاعبي الفريقين“.

وتابع: ”بالتأكيد أي حكم لن يزكي قريبه على نفسه، خاصة ونحن مقبلون على اختيارات حكام كأس العالم في روسيا، ولكن في الوقت نفسه في حالة وقوع أي حكم في خطأ سيتم عقابه بشكل كبير“.

إلى ذلك، بات حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي مهدداً بعقوبات ضخمة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ بسبب الاعتراض على التحكيم في لقاء الترجي التونسي ببطولة أفريقيا.

وقال مصدر داخل الأهلي لإرم نيوز: ”تلقى النادي تهديداً من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتجميد حسام البدري، وإيقافه بسبب اعتراضه على أداء الحكام، خلال لقاء الترجي التونسي وتصريحاته التي انتقد خلالها الحكام بعد المباراة، والتي أكد فيها أن الحكم حرم فريقه من الفوز في اللقاء المهم“.

وأضاف المصدر: ”طلب كاف من الأهلي منع حسام البدري وأعضاء الجهاز الفني من تكرار الاعتراض على التحكيم خاصة في لقاء العودة أمام الترجي وإلا سيتم إيقاف المدرب لفترة طويلة وتوقيع عقوبات مالية ضخمة“.

وخصص البدري فقرة في مران الفريق المقام على ملعب التتش بالجزيرة للتدريب على ركلات الجزاء قبل مواجهة الترجي التونسي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعرض المغربي وليد أزارو لكدمة في مكان إصابته نفسه في منطقة الكتف إثر تدخل من زميله محمد نجيب إلا أنه تحامل على نفسه وأصر على استكمال المران.

ويواجه الأهلي مضيفه الترجي التونسي السبت المقبل في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي ٢-٢ وفي حالة تكرار النتيجة نفسها إياباً؛ سيلجأ الفريقان لضربات الترجيح لحسم الصاعد لدور نصف النهائي.

اللأهلي يخضع لجماهيره

وفي نفس السياق خضع النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر لرغبة الجماهير التي طالبت بحضور المران الأخير للفريق الأول لكرة القدم قبل السفر لتونس لمواجهة الترجي التونسي يوم السبت في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووافق مسؤولو الأهلي على فتح ملعب مختار التتش بمقرالجزيرة، أمام الجماهير، غدًا الأربعاء، لحضور المران الأخير للفريق الأولن بالقاهرة، قبل السفر إلى تونس لمواجهة الترجي.

وأكد مصدر في النادي أن الأمن لن يمنع الجماهير من الحضور ولكنه طالبهم بعدم إثارة أي أزمات خاصة وأن الفريق مقبل على مباراة صعبة أمام الترجي ستحسم مصيره بدوري الأبطال.

وكان الأهلي قد تعادل مع الترجي ذهابًا بهدفين لكل منهما ويحتاج الفوز بأي نتيجة إيابًا أو التعادل إيجابيًا 3-3 على الأقل.

على جانب آخر يرى حسام البدري المدير الفني للأهلي أن أداء الحكام أصبح مثيرًا للجدل وأن هناك حسابات خارج المستطيل الأخضر تتحكم في الأمور.

وشدد البدري على أن الأداء التحكيمي أصبح مثيرًا للجدل وما حدث في مباراة الذهاب خير دليل على ذلك- حسب قوله.

وأضاف في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ أنه من غير الطبيعي إسناد إدارة مباراة بهذا الحجم لحكام دون المستوى، مشيرًا إلى أن إدارة الأهلي احتجت رسميًا على قرار تعيين الكاميروني أليوم نيانت حكمًا للقاء العودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com