رئيس الاتحاد الجزائري يعزل رئيس لجنة التحكيم من منصبه

رئيس الاتحاد الجزائري يعزل رئيس لجنة التحكيم من منصبه

المصدر: د ب أ

قرر خيرالدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عزل مسعود كوسة رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد من منصبه، على خلفية تصريحاته التي هاجم فيها سياسة الاتحاد.

وذكر الاتحاد الجزائري في موقعه الرسمي عبر الإنترنت، اليوم الأحد، أن الرئيس خيرالدين زطشي قرر تنحية مسعود كوسة من منصبه كرئيس للجنة التحكيم، معتبرًا سلوكه وتصريحاته لوسائل الإعلام مساسا بواجب التحفظ الذي يجب أن يتحلى به كل عضو في المكتب التنفيذي.

وكان كوسة انتقد في تصريحات لبرنامج إذاعي حكومي، أمس الأول الجمعة، سياسة زملائه في المكتب التنفيذي، بسبب افتقادها للشفافية والوضوح.

وقال كوسة، إنه عيّن رئيسًا للجنة التحكيم منذ انتخاب مكتب جديد للاتحاد الجزائري نهاية مارس الماضي، لكن رئيس الاتحاد خيرالدين زطشي، طلب منه التريّث حتى انتهاء الموسم الكروي لاستلام مهامه، والانطلاق في عمله بصفة رسمية، منتقدًا منح صلاحياته إلى الحكم السابق مختار أمالو، المعين في لجنة التحكيم.

وأوضح كوسة، أنه أعدّ برنامجًا طموحًا يستهدف النهوض بالتحكيم الجزائري، والتخلص من الاتهامات التي تلاحقه، غير أنه أبدى امتعاضه من تأخر المكتب التنفيذي في قبوله.

وأبدى تعجبه من رغبة أحد الأعضاء في المكتب التنفيذي، يشغل منصب نائب الرئيس ويتولى رئاسة أحد الأندية، في التواجد ضمن لجنة التحكيم.

وانتقد توجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم للاعتماد على برمجيات إلكترونية، لتعيين حكام مباريات مسابقتي الدوري والكأس، اعتبارًا من الموسم المقبل، وأوضح أن تعيين الحكام يجب أن يخضع لمعايير معينة حسب أهمية وحساسية كل مباراة.

لكن الاتحاد الجزائري ذكر في وقت لاحق، أن المكتب التنفيذي وافق بعد نقاش طويل، على طلب كوسة بأن يتولى هو شخصيًا تشكيل أعضاء لجنة التحكيم، موضحًا أن تعيين الحكام على المدى المتوسط سيكون وفق برامج إلكترونية كما هو معمول به في الدول الكروية الكبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com