عداء مغربي يهدد بحرق نفسه خلال البطولة الماسية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

عداء مغربي يهدد بحرق نفسه خلال البطولة الماسية (فيديو)

عداء مغربي يهدد بحرق نفسه خلال البطولة الماسية (فيديو)

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

شهدت الجمعية العمومية للاتحاد المغربي لألعاب القوى تدخلا قويا للعداء الموقوف والبطل ياسين بنصغير، الذي طالب بإنصافه ورد الاعتبار على خلفية إيقافه لمدة 4 سنوات بسبب المنشطات.

وقال العداء السابق لمسافة 1500 متر، إنه يهدد بحرق نفسه في أثناء منافسات البطولة الماسية، التي تحتضنها مدينة الرباط المغربية في حزيران/يونيو المقبل، إن لم يتدخل الاتحاد المغربي وينصفه.

وأكد العداء العالمي السابق المتخصص في المسافة نصف الطويلة، أن إيقافه تم من قبل الاتحاد المغربي لألعاب القوى، وأن الاتحاد الدولي لألعاب القوى لم يصدر ضده أي قرار وطالبه باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي.

وقال ياسين بنصغير للصحافة بعد تدخل الأمن وإخراجه من قاعة الجمعية العمومية: ”تم إيقافي بشكل ظالم، فجواز سفري البيولوجي تضمن ارتفاعا طفيفا في بعض عينيات الدم، لكن دون تغيير كبير عن المعتاد وتدخلت لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى وقدمت شرحا علميا كافيا، وقام بإرسال ملفي للاتحاد المغربي لألعاب القوى الذي أوقفني 4 سنوات“.

وأضاف بطل العالم للشباب لعام 2002: ”الاتحاد الدولي تبرأ من إيقافي وطلب مني اللجوء لمحكمة التحكيم الدولية، وهي تحتاج لمحام أتعابه تقارب 30 ألف دولار وأطالب الاتحاد المغربي بإنصافي ومساندتي“.

وقرر العداء العالمي السابق اللجوء لكل الحلول لإنصافه، مشددا: ”لا أملك المال لأتكفل بأسرتي وسأقاتل من أجل إنصافي، وإن لم ينصفوني سأقوم بحرق نفسي أمام أعضاء الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلال منافسات البطولة الماسية في الرباط“.

وأوقف بنصغير قبل بداية الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة بريو دي جانيرو لمدة 4 سنوات ليحرم من المشاركة برفقة المنتخب المغربي لألعاب القوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com