في تصنيف ”فيفا“.. قفزة هائلة لمصر وتقدم الإمارات وتراجع السعودية – إرم نيوز‬‎

في تصنيف ”فيفا“.. قفزة هائلة لمصر وتقدم الإمارات وتراجع السعودية

في تصنيف ”فيفا“.. قفزة هائلة لمصر وتقدم الإمارات وتراجع السعودية

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

نجح المنتخب المصري الأول لكرة القدم، في تحقيق تقدم هائل في التصنيف الشهري، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ للمنتخبات.

ارتقى المنتخب المصري 10 مراكز دفعة واحدة في تصنيف ”فيفا“ عن شهر نوفمبر الجاري، ليحتل المركز 36 بعد أن كان 46 على مستوى منتخبات العالم.

جاء ذلك بعد تحقيق الفراعنة الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية وغانا، خلال تصفيات كأس العالم 2018، ليتجاوز منتخب الجزائر في تصنيف المنتخبات الأفريقية.

ويأتي منتخب مصر في المركز الرابع على المستوى الأفريقي، بعد كل من السنغال وكوت ديفوار وتونس بحصوله على 719 نقطة.

وجاء ترتيب المنتخبات الأفريقية: السنغال (33)، كوت ديفوار (34)، تونس (35)، مصر (36) ثم الجزائر (38).

وتراجع المنتخب السعودي في تصنيف ”فيفا“ الجديد الصادر عن شهر نوفمبر الجاري، حيث احتل الأخضر المرتبة 56 عالمياً والخامس آسيويا.

وكان المنتخب السعودي، تواجد في المركز 54 خلال الشهر الماضي، في الوقت الذي تقدمت فيه الإمارات نحو المركز 64 بعد أن كانت في المرتبة 70.

وتربع المنتخب الإيراني على صدارة المنتخبات الآسيوية، حيث يحتل المركز 30 عالمياً، ويليه منتخبات كوريا الجنوبية واليابان ثم أستراليا على التوالي.

وجاءت المراكز الجديدة للمنتخبات الآسيوية، بناء على نتائج الفرق في المواجهات الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والتي أقيمت قبل عدة أيام ماضية.

وحافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف الشهري لـ“فيفا“، فيما جاء منتخب البرازيل ثانياً وألمانيا ثالثاً.

وتراجع المنتخب اليمني لكرة القدم، 17 مركزاً، في التصنيف العالمي للمنتخبات لشهر نوفمبر، الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

وجاء المنتخب اليمني، في المركز 149، مشتركاً مع منتخب تاهيتي لكرة القدم، برصيد 184 نقطة، لكل منهما.

وسبق أن أحرز المنتخب اليمني، المركز 132 في تصنيف المنتخبات الصادر في شهر أكتوبر/ تشرين الثاني، الماضي، كأفضل تصنيف له منذ 5 سنوات.

وفي التصنيف العالمي للمنتخبات في العام 2013، حلّ المنتخب اليمني في المركز 174، ضمن اسوأ 30 منتخب في العالم، في أدنى مركز يحرزه منذ إعلان قيام الجمهورية اليمنية بعد توحد شطري الشمال والجنوب في العام 1990م.

ويشارك المنتخب اليمني لكرة القدم في دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com