روراوة يهدد لاعبي منتخب الجزائر بالطرد

روراوة يهدد لاعبي منتخب الجزائر بالطرد
The Algerian football team (TOP from the left to right) Carl Medjani, Islam Slimani, Aissa Mandi, Nabil Bentaleb, Rais Mbolhi and Liassine Cadamuro , (BOTTOM from left To right) Djameleddine Mesbah, Mehdi Lacen, Riadh Mahrez, Sofiene Feghouli and Yassine Brahimi pose for a picture during a friendly soccer match between Tunisia and Algeria on January 11, 2015 at Rades Olympic Stadium in Tunis. AFP PHOTO/ FETHI BELAID / AFP / FETHI BELAID

المصدر: الجزائر - إرم نيوز

أفادت مصادر إعلامية اليوم الإثنين، أن محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم هدد لاعبي المنتخب الأول بالطرد النهائي في حال فشلهم في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الغابون في الفترة من 14 يناير حتى الخامس من فبراير المقبلين.

ونقل تلفزيون ”النهار“ عن روراوة قوله للاعبين بعد الخسارة أمام نيجيريا 3/1 في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا: ”إذا لم تجلبوا كأس أمم أفريقيا للشعب الجزائري، فلا احتاجكم في المنتخب“.

وأشار ذات المصدر أن روراوة اجتمع بالجهاز الفني للمنتخب، حيث وعد بتغييرات جذرية قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا. كما عاتب القائد كارل مجاني، الذي تمرد على خطة المدير الفني البلجيكي جورج ليكنس بتطبيق خطة التّسلل.

وأكد رئيس الاتحاد الجزائري لليكنس، بأنه مستعد لطرد أي عضو لا يريده معه في الجهاز الفني.

من جهة أخرى حوّل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اهتماماته إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الغابون بعد البداية المخيبة للمنتخب الجزائري“ الملقب بمحاربي الصحراء“ في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتتذيل الجزائر المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وفي رصيدها نقطة واحدة متخلفة بفارق الأهداف عن زامبيا.

وقال محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، في تصريحات نشرت اليوم الإثنين: ”لنضع الهزيمة أمام نيجيريا وتصفيات مونديال 2018 بروسيا جانبًا ونركز على المستقبل القريب وهو بطولة كأس أمم أفريقيا بالغابون“.

وأضاف: ”إنه تحدٍ عظيم (كأس أفريقيا) بالنسبة لفريقنا الوطني الذي سيلعب بكل ما أوتي من قوة للعودة للجزائر باللقب“.

ولم يفقد روراوة الأمل في التأهل إلى المونديال للمرة الثالثة على التوالي واستطرد: ”كرة القدم لها طبيعة خاصة فمن كان يعتقد أن الكاميرون سيخسر على أرضه نقطتين أمام زامبيا. علينا التركيز على المستقبل القريب وتصحيح الأخطاء التي يعاني منها الفريق، فتصفيات المونديال ستستأنف في أغسطس وأمامنا 4 مباريات، وإلى ذلك الحين سيكون لنا فريق أفضل ووسائل أكثر“.

وكان الاتحاد الجزائري حدد بلوع نهائيات كأس العالم بروسيا والمربع الذهبي لبطولة كأس أمم أفريقيا بالغابون، كهدف رئيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com