الرجاء يفرّط بصدارة الدوري المغربي بتعادله مع الفتح

الرجاء يفرّط بصدارة الدوري المغربي بتعادله مع الفتح

تعادل الرجاء البيضاوي مع مضيفه الفتح الرباطي حامل اللقب 2/2 في مباراة قمة بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم الأحد.

وسجل الفتح هدفين في غضون دقيقتين بالشوط الأول لكن الرجاء ضغط بقوة في الشوط الثاني ليدرك التعادل رغم إهدار لاعبيه عدة فرص.

ويحتل الرجاء المركز الثالث برصيد 12 نقطة متأخرًا بنقطتين عن المتصدر اتحاد طنجة وستجمعهما مباراة مؤجلة ستقام في وقت لاحق.

ويأتي الوداد ثانيًا برصيد 13 نقطة وله مباراة مؤجلة.

ولم يتمكن الفتح من الحفاظ على تقدمه ليتعادل لأول مرة هذا الموسم ويأتي في المركز 14 برصيد 4 نقاط من 3 مباريات فقط.

ورغم سعي الرجاء للتسجيل إلا أن الفتح هز الشباك أولًا في الدقيقة 31 بضربة رأس من نايف أكرد بعد ارتقاء جيد وبعدها بدقيقتين أضاف أحمد جحوح لاعب الرجاء السابق الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وضغط الرجاء في الشوط الثاني وقلص الفارق بعد 7 دقائق من مجهود فردي لمحمود بنحليب ثم تعادل في الدقيقة 71 بعد ركلة حرة نفذها عصام الراقي وتابعها المدافع محمد أولحاح في الشباك.

وكاد الفتح أن يسجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل ضائع من ركلة حرة سددها البديل محمد الناهيري وأبعدها الحارس أنس الزنيتي بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وسجل نهضة بركان 3 أهداف في الشوط الثاني ليحسم الفوز على ضيفه شباب الريف الحسيمي 3/0.

وأحرز أهداف نهضة بركان أيوب الشرطي وبابا كودغو لاعب توغو وأنس النية في الدقائق 50 و81 و90.

وصعد نهضة بركان للمركز السابع بـ 9 نقاط بينما ظل رصيد الريف الحسيمي 6 نقاط من 6 مباريات ويحتل المركز 13.

وترك أولمبيك خريبكة المركز الأخير وارتقى إلى المركز العاشر بعد فوزه على ضيفه النادي القنيطري 3/1عندما حوّل تأخره بهدف في الشوط الأول لفوز مستحق في الشوط الثاني.

وتقدم توفيق أجروتن للضيوف بعد 23 دقيقة لكن أمين تغزاوي انتظر حتى الدقيقة 55 ليتعادل لأولمبيك خريبكة من ركلة حرة.

ووضع نجيب المعتني أولمبيك خريبكة في المقدمة قبل النهاية بـ 6 دقائق بعد تمريرة من تغزاوي الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 88.