الوداد يبحث عن الفوز الخامس بالدوري المغربي

الوداد يبحث عن الفوز الخامس بالدوري المغربي

يسعى الوداد البيضاوي المتصدر لمواصلة بدايته المثالية عندما يستضيف الدفاع الحسني الجديدي أحد مطارديه غدًا الجمعة في قمة الجولة السابعة من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وحقق الوداد وصيف البطل 4 انتصارات متتالية في نفس العدد من المباريات ويتصدر قائمة فرق الدوري برصيد 12 نقطة مع مباراتين مؤجلتين متقدما بنقطتين على ضيفه الجديدي الذي لديه مباراة مؤجلة أيضًا.

وبدلًا من السبت ستقام هذه المباراة غًدا الجمعة بملعب الفتح وسط العاصمة الرباط بسبب استمرار إغلاق ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء نتيجة خضوعه لإصلاحات شاملة.

ويراهن الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي تحوّل من مدير رياضي إلى مدرب رئيس للفريق الأول للوداد على هذه المباراة لتحقيق الفوز الخامس على التوالي اعتمادًا على المعنويات العالية للاعبيه.

في المقابل سيكون الدفاع الحسني صاحب 3 انتصارات وتعادل وهزيمة مشتت الذهن في ظل اقترابه من التأهل لنهائي كأس العرش حيث تنتظره يوم الأربعاء مباراة إياب قبل النهائي أمام جاره أولمبيك أسفي.

وفاز الجديدي ذهابًا في أسفي بهدف دون رد.

وستقام يوم الجمعة مباراتان أخريان وتجمع واحدة الكوكب المراكشي مع ضيفه شباب قصبة تادلة بينما يستضيف شباب أطلس خنيفرة فريق حسنية أغادير في الثانية.

وبعد غدٍ السبت يحل اتحاد طنجة الذي فرط في موقعه في الصدارة بعد التعادل في آخر مباراتين ضيفًا ثقيلًا على أولمبيك أسفي المتراجع إلى المركز 12 بـ 6 نقاط و4 هزائم.

وسيكون المدرب الجديد للجيش الملكي عزيز العامري في اختبار صعب وهو يواجه فريقه السابق المغرب التطواني الذي أحرز معه لقبين للدوري في عامي 2012 و2014.

ويستضيف ملعب مولاي الحسن بالرباط مباراة قمة تقليدية بين الفتح حامل اللقب وضيفه الرجاء البيضاوي يوم الأحد.

في باقي المباريات يلعب نهضة بركان صاحب الهزائم الثلاث المتتالية أمام ضيفه شباب الريف الحسيمي بينما يحل النادي القنيطري ضيفًا على أولمبيك خريبكة.