إيقاف مدرب الرجاء المغربي 6 أشهر

إيقاف مدرب الرجاء المغربي 6 أشهر

المصدر: الرباط ـ إرم نيوز

عاقبت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الأربعاء رشيد الطاوسي مدرب الرجاء البيضاوي بالايقاف لستة أشهر مع إرجاء تنفيذ نصف العقوبة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة دور الستة عشر لكأس العرش أمام الدفاع الحسني الجديدي.

وقالت لجنة الأخلاقيات في بيان نشره الاتحاد المغربي لكرة القدم بموقعه على الإنترنت إنها قامت يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 يونيو بدراسة ملف “تحريض لاعبي نادي الرجاء الرياضي على عدم إتمام المباراة التي جمعت بين ناديي الرجاء والدفاع الحسني الجديدي برسم إياب دور 32 لكأس العرش من طرف مدرب الرجاء رشيد الطاوسي والكاتب الإداري للفريق رضوان الطنطاوي.”

وأضافت “بعد الاطلاع ودراسة التقارير الواردة في الموضوع و الاستماع إلى جميع الأطراف المعنية قررت اللجنة توقيف رشيد الطاوسي لمدة ستة أشهر منها ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 50000 درهم (نحو خمسة الاف دولار) وبالنسبة لرضوان الطنطاوي الإيقاف ستة أشهر نافذة.”

وكانت لجنة التأديب والروح الرياضية عاقبت الرجاء بالإقصاء من منافسات كأس العرش وغرامة مالية بقيمة 10000 درهم بعد الإنسحاب في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعته بالدفاع الحسني الجديدي مع توقيف الإداري الطنطاوي لمباراتين نافذتين وغرامة 1000 درهم مع إحالته رفقة المدرب رشيد الطاوسي الى لجنة الأخلاقيات.

وكان الدفاع الحسني الجديدي سجل هدفا قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة ليتعادل 2-2 أمام مضيفه الرجاء البيضاوي ويصعد لدور الستة عشر في كأس العرش بفضل قاعدة الهدف المسجل خارج الارض لانتهاء مباراة ذهاب دور 32 بالتعادل 1-1.

لكن المباراة – التي أقيمت أمام مدرجات فارغة بسبب عقوبة مسلطة على الرجاء البيضاوي بعد أحداث شغب خطيرة بين أنصار الفريق أودت بحياة شخصين بجانب عشرات الإصابات بعد نهاية مباراة الدوري أمام شباب الريف الحسيمي – لم تنته بشكل طبيعي.

ومباشرة بعد تسجيل الدفاع الحسني الجديدي للهدف الثاني طالب رشيد الطاوسي مدرب الرجاء البيضاوي – وهو عضو بمجلس إدارة اتحاد الكرة ممثلا للمدربين – من لاعبيه الانسحاب من أرض الملعب.

واحتج الطاوسي على الحكم خالد النوني بداعي احتساب مخالفة على فريقه نفذها الدفاع الحسني الجديدي بسرعة وسجل منها هدف التعادل الثاني ليتأهل للدور المقبل.

وبعد توقف لست دقائق قرر الحكم انهاء المباراة معلنا تأهل الفريق الزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع