أبرز ما قدّمه المحترفون الجزائريون الموسم الماضي

أبرز ما قدّمه المحترفون الجزائريون الموسم الماضي
Britain Soccer Football - Leicester City v Everton - Barclays Premier League - King Power Stadium - 7/5/16 Leicester fan with a banner in support of Riyad Mahrez Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

شهد الموسم المنتهي في البطولات الأوروبية تألق عدة لاعبين جزائريين برفقة فرقهم، في أكبر البطولات الأوروبية، وصنع أغلبهم الحدث بالفوز بألقاب فردية وجماعية.

ويمكن اعتبار تجربة المحترفين الجزائريين في الموسم المنتهي الفضلى بالنسبة للعرب، متبوعين بالمحترفين المغاربة والمصريين والتونسيين على التوالي.

ونستعرض أبرز ما قدمه المحترفون الجزائريون في الموسم المنتهي، ونركز على أفضلهم لكون الجزائر كما المغرب يتوفران على قائمة كبيرة من المحترفين في البطولات الأوروبية تتجاوز الـ100.

رياض محرز (ليستر سيتي)

النجم العربي الأبرز في الموسم المنتهي قاد فريقه ليستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في إنجاز تاريخي واختير أفضل لاعب في إنجلترا، متفوقا على كل النجوم كما سجل 19 هدفا وأعطى 17 تمريرة حاسمة في كل المسابقات.

وأصبح محرز هدفا رئيسا لفرق عالمية كبرشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر يونايتد؛ ما يؤكد  قيمته كلاعب من الدرجة الأولى عالميا.

إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة)

فشل فريق سبورتينغ لشبونة في الفوز بلقب الدوري البرتغالي واكتفى بالمركز الثاني، لكن مهاجمه الجزائري تألق بشكل لافت وسجل 27 هدفا في الدوري جعلته يحتل الصف السابع في سباق الحذاء الذهبي الأوروبي.

ويعتبر سليماني أبرز هداف عربي في الموسم الحالي، إذ سجل 31 هدفا و6 تمريرات حاسمة في كل المنافسات.

العربي سوداني (دينامو زغرب)

رغم كون الدوري الكرواتي بعيدا عن الأنظار، لكن دينامو زغرب يعتبر الفريق الأفضل ويشارك باستمرار في دوري أبطال أوروبا، ويتألق في صفوفه الدولي الجزائري العربي سوداني الذي توج هذا الموسم بلقبي الدوري والكأس في كرواتيا للموسم الثاني على التوالي.

وسجل العربي هلال سوداني 14 هدفا هذا الموسم لفريقه منها 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا .

رشيد غزال (أولمبيك ليون)

الوافد الجديد على منتخب الجزائر قدم موسما مميزا برفقة فريقه ليون الفرنسي، الذي تأهل لدوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا لاحتلاله الصف الثاني في الدوري الفرنسي، واستغل إصابة نبيل فكير ليأخذ مكانا أساسيا في الفريق الفرنسي وسجل 10 أهداف و7 تمريرات حاسمة.

ويعتبر غزال من اللاعبين الذين رأت الصحافة الفرنسية أن المنتخب الفرنسي فقدهم لاختيارهم اللعب لبلدهم الأم على حساب بلد المنشأ.

فوزي غلام (نابولي)

يعتبر المدافع الأيسر الجزائري من ركائز الفريق الإيطالي، والذي يلعب في صفوفه منذ موسمين ونصف الموسم وتمكن من فرض نفسه أساسيا وهذا الموسم ساهم في احتلال فريقه الصف الثاني وبلوغ دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ياسين بنزية (ليل الفرنسي)

قادم جديد لمنتخب الجزائر بعدما لعب في صفوف جميع المنتخبات الفرنسية واختار المهاجم البالغ من العمر 21 سنة تمثيل منتخب الجذور رغم المحاولات الفرنسية، قدم موسما جيدا برفقة فريقه ليل وسجل 6 أهداف وتعتبره الصحافة الفرنسية من اكتشافات الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com