الفتح“ على بعد نقطة من أول ألقابه في الدوري المغربي“

الفتح“ على بعد نقطة من أول ألقابه في الدوري المغربي“

المصدر: الرباط - إرم نيوز

أصبح الفتح الرباطي الذي سيحتفل هذا العام بالذكرى الـ 70 لتأسيسه على بعد نقطة واحدة من انتزاع أول ألقابه في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم بعد فوزه الصعب 1/0 على مضيفه المتعثر الكوكب المراكشي ضمن الجولة 29 وقبل الأخيرة اليوم السبت.

وشهدت الجولة ذاتها عودة حامل اللقب والمتصدر السابق الوداد البيضاوي لطريق الانتصارات بفوزه على مضيفه شباب الريف الحسيمي.

وخاض الفتح الرباطي المباراة التي احتضنها الملعب الكبير بمراكش بشكل أفضل وأحرز هدف الفوز بعد مرور 12 دقيقة بعد أن استغل الظهير الأيسر محمد ناهيري سوء إبعاد الدفاع لتسديدة زميله عبدالسلام بنجلون ليسدد بيسراه في الزاوية البعيدة.

وحاول الكوكب المراكشي – الذي أوقعته القرعة مع الفتح في المجموعة الثانية بدور الثمانية لكأس الاتحاد الأفريقي – أن يعود في النتيجة لكنه وجد صعوبة كبيرة للاقتراب أكثر من المرمى ليكتفي بالتسديد من بعيد.

وأحرز الكوكب هدفًا في الدقيقة 81 عبر المهاجم يوسف العياطي لكن الحكم الدولي رضوان جيد ألغاه بداعي وجود خطأ ضد الحارس عبدالرحمن الحواصلي بعد التحام من قبل البديل عمر كوياطي.

وضغط الكوكب في الثواني الأخيرة وأُتيحت له أبرز فرصة لإدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لكن حارس الفتح ابعد كرة ثابتة نفذها خالد السقاط بصعوبة إلى ركنية.

وعزز الفتح الرباطي الذي حقق فوزه الخامس عشر موقعه في الصدارة رافعًا رصيده إلى 55 نقطة ومحافظًا على فارق النقطتين عن الوداد حامل اللقب قبل جولة واحدة معلى النهاية. ويكفي الفتح التعادل في مباراته الأخيرة على ملعبه لضمان اللقب.

في المقابل تأزم موقف الكوكب المراكشي الذي تعرض للهزيمة رقم 14 ليحتل المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة ليصبح ضمن 3 فرق مهددة بالهبوط.

وعاد الوداد البيضاوي بالفوز 1/0 أمام مضيفه شباب الريف الحسيمي الذي كان قد ضمن قبل أسبوع البقاء في دوري الأضواء.

وجاء هدف فوز الوداد والمباراة الوحيد في الدقيقة 18 عبر المهاجم الكونغولي فابريس أونداما بعد أن توج سلسلة تمريرات بينية داخل منطقة الجزاء بإيداع الكرة في الشباك.

وظل الوداد البيضاوي في المركز الثاني برصيد 53 نقطة ويلزمه الفوز وانتظار هزيمة الفتح الرباطي للحفاظ على لقبه.

وواصل الجيش الملكي سلسلة نتائجه الإيجابية بتغلبه على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 3/0 على ملعب الفتح بوسط العاصمة الرباط.

وتناوب على إحراز أهداف الجيش الملكي المهاجم زهير أوشن بضربة رأس في الدقيقة 11 قبل أن يضيف الهداف المهدي النغمي الهدف الثاني في الدقيقة 50 من ركلة جزاء حصل عليها اللاعب نفسه.

وأكمل البديل بوشعيب السفياني الثلاثية في الدقيقة 90 بعد مجهود فردي.

ويشترك الجيش الملكي مع الرجاء البيضاوي واتحاد طنجة في المركز الثالث برصيد 47 نقطة بعد ان استطاع الفريقان الأخيران تحقيق الفوز بدورهما.

وحول فريق اتحاد طنجة تأخره بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف على مضيفه مولودية وجدة في الملعب الشرفي بوجدة.

ومنح المدافع مصطفى بلمقدم التقدم لمولودية وجدة في الدقيقة 27 لكن اتحاد طنجة أدرك التعادل عبر المهاجم جي إيرفي قبل أن يقود عبد الغني معاوي هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الأخيرة ليسجل الهدف الثاني.

وتأزم موقف الوافد الجديد مولودية وجدة والذي أصبح مهددًا بالهبوط بعد تراجعه إلى المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة وهو نفس رصيد الكوكب. وسيلعب مولودية وجدة في ضيافة الفتح في الجولة الأخيرة.

وفي استاد العبدي بالجديدة وأمام مدرجات خالية سحق الرجاء البيضاوي ضيفه حسنية أغادير 5/1.

وبادر حسنية أغادير بالتسجيل في الدقيقة 12 عبر المهاجم بديع اوك لكن الرجاء أنهى الشوط الأول متقدما 2/1 بهدفي مهاجمه النيجيري كريستيان أوساغونا في الدقيقتين 21 و31.

وسجل المهاجم عبدالإلاه الحافظي 3 أهداف في الشوط الثاني في الدقائق 80 من ركلة جزاء و90 والخامسة من الوقت بدل الضائع.

وأنهى حسنية أغادير المباراة بـ 9 لاعبين بعد طرد لاعبيه سفيان طلال وياسين كرين في الدقيقتين 60 و65 بينما تم طرد لاعب الرجاء ليما مابيدي في الدقيقة 60 أيضًا.

وأنعش أولمبيك خريبكة حظوظه بالبقاء بعد فوزه على القنيطري 1/0 بهدف سجله القائد إبراهيم البزغودي في الدقيقة 26.

وتقدم أولمبيك خريبكة نحو المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة بينما تعرض النادي القنيطري للهزيمة 15 والسادسة على التوالي ليتراجع نحو المركز الثاني عشر بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة.

وتعادل المغرب الفاسي سلبيًا مع ضيفه أولمبيك آسفي الذي أطمأن على الاستمرار بين الكبار بعد أن رفع رصيده إلى 34 نقطة.

بالمقابل لا يزال فريق المغرب الفاسي يتشبث ببصيص من الأمل لتفادي الهبوط بعد أن ظل في المركز السادس عشر والأخير برصيد 26 نقطة.

وفاز المغرب التطواني 1/0 على ضيفه نهضة بركان الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي ليتراجع إلى المركز الثامن برصيد 40 نقطة.

ويحتل المغرب التطواني المركز السادس رافعًا رصيده إلى 43 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com