الصفاقسي يهزم الأفريقي ويشعل الصراع على صدارة الدوري التونسي

الصفاقسي يهزم الأفريقي ويشعل الصراع على صدارة الدوري التونسي

المصدر: تونس - إرم نيوز

اشتعل الصراع الثلاثي على لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بسقوط النجم الساحلي المتصدر في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه الملعب القابسي مع فوز ملاحقيه الصفاقسي والترجي على الأفريقي وترجي جرجيس على الترتيب ضمن الجولة 28 للمسابقة اليوم الأحد.

وانتظر النجم الساحلي – الذي افتقد لأبرز لاعبيه بغياب حمدي النقاز وعلية البريقي وعمار الجمل بسبب الإيقاف وايهاب المساكني للإصابة- طويلًا قبل أن يفتتح التسجيل عبر مهاجمه أحمد العكايشي بعد ساعة من اللعب.

لكن شباك النجم الساحلي اهتزت بواسطة حمزة حدة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للقاء ليخسر النجم الساحلي نقطتين ثمينتين في الصراع على الصدارة.

وفي قمة مثيرة وحماسية انتزع الصفاقسي فوزًا غاليًا 3/2 على حساب مضيفه الأفريقي حامل اللقب رغم أنه لعب شوطًا كاملًا بـ 10 لاعبين.

افتتح المدافع محمود بن صالح التسجيل للصفاقسي بضربة رأس مستغلًا خروجًا خاطئًا لحارس الأفريقي بعد 9 دقائق من بداية اللقاء قبل أن يعزز المهاجم النيجيري جونيور أغاي تقدم الفريق الضيف من هجمة مرتدة بعد مرور نصف ساعة من زمن اللعب.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه بن صالح مدافع الصفاقسي بعد عرقلته لمهاجم الأفريقي عندما كان في طريقه للانفراد بالحارس قبل نهاية الشوط الأول.

وضغط الأفريقي بقوة في الشوط الثاني لينجح في تقليص الفارق عبر لاعب الوسط الجزائري إبراهيم الشنيحي من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

لكن المهاجم التشادي إيزيكيل ندواسيل عزز تقدم الصفاقسي من جديد بعد 5 دقائق قبل أن يقلص البديل بسام الصرارفي الفارق للأفريقي بعد دقيقتين.

وحصد الترجي 3 نقاط غالية لينعش آماله من جديد في الصراع على اللقب بتغلبه 2/1 أمام مضيفه ترجي جرجيس.

وتقدم الترجي بهدفين بواسطة سعد بقير من تسديدة من ركلة ثابتة في الدقيقة 29 وآدم الرجايبي في الدقيقة 68 قبل أن يقلص ياسين الصالحي الفارق لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وحافظ النجم الساحلي على موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة لكن الفارق تقلص إلى نقطتين مع أقرب مطارديه الصفاقسي الثاني و3 نقاط مع الترجي الثالث قبل جولتين من نهاية السباق.

وقال شهاب الليلي مدرب الصفاقسي ”أقدّم التهاني للاعبين بعد ما قدموه. أسبقية الهدفين في الشوط الأول منحتنا شحنة كبيرة من أجل انتزاع الانتصار رغم اللعب بـ 10 لاعبين في الشوط الثاني“.

وأضاف: ”مازالت أمامنا مباراتان وسنحاول حصد النقاط المتبقية وننتظر ما سيحدث“.

ولم يخض الملعب التونسي مباراته ضد ضيفه نجم المتلوي بعد قراره الانسحاب من منافسات البطولة احتجاجًا على إيقاف 3 من لاعبيه مدى الحياة بسبب الاعتداء على حارس مستقبل المرسى يوسف الطرابلسي في الجولة السابقة.

وقال غازي بن تونس رئيس الملعب التونسي لوسائل إعلام ”لم نسافر لمواجهة نجم المتلوي. قرار الانسحاب لا رجعة فيه احتجاجًا على القرارات غير الشرعية والقانونية للجامعة (اتحاد كرة القدم)“.

وبذلك ودّع الملعب التونسي بطولة دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه بعد أن تجمد رصيده عند 21 نقطة في قاع جدول الترتيب قبل جولتين من نهاية السباق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة