الدوري المغربي.. الوداد يسعى لمداواة جراحه بعد خسارة الديربي

الدوري المغربي.. الوداد يسعى لمداواة جراحه بعد خسارة الديربي

المصدر: الرباط - إرم نيوز

يتطلع الوداد البيضاوي حامل اللقب وصاحب الصدارة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حين يستضيف غدًا السبت أحد أبرز منافسيه الفتح الرباطي في قمة مؤجلة من الجولة 24 من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم الذي سيتوقف مطلع الأسبوع المقبل لإفساح المجال لإقامة بعض المباريات المؤجلة قبل 3 جولات من النهاية.

ورغم خسارة الوداد 3/0 أمام غريمه التقليدي وجاره العنيد الرجاء يوم الأحد الماضي فقد ظل في المقدمة برصيد 47 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه لكنه مهدد بفقدان المركز الأول في حال خسارته أمام الفتح وتمكن الأخير من الفوز في مباراته المؤجلة الثانية أمام اتحاد طنجة الرابع في الترتيب.

ويحتل الفتح الرباطي المركز الثالث برصيد 43 نقطة من 25 مباراة علمًا أن فريق العاصمة كان هو أول من ألحق الهزيمة بحامل اللقب في لقاء الدور الأول.

وستقام المباراة بملعب المسيرة بآسفي المطلة على المحيط الأطلسي بسبب إغلاق ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لخضوعه لإصلاحات شاملة وإعادة تأهيل بعد أحداث شغب دامية بين أنصار الرجاء البيضاوي عقب مباراته مع شباب الريف الحسيمي والتي أدت لوفاة شخصين وإصابة العشرات.

واعترف الويلزي جون توشاك مدرب الوداد بصعوبة اللقاء إذ قال: ”المباراة لن تكون سهلة في ظل توفر الفتح على فريق جيد لعب نهائي كأس العرش وهو لا يزال يتقدم في كأس الاتحاد الأفريقي وباعتبار مركز كل فريق فإن المباراة مهمة لتعزيز الصدارة لكنها ليست حاسمة لأنه لا تزال أمامنا 3 مباريات أخرى وبالتالي 9 نقاط للتباري حولها“.

وأضاف: ”كنا نود أن نلعب المباراة بملعبنا بالدار البيضاء وأمام جمهور كبير لكن مرة أخرى سنلعب بعيدًا عن قواعدنا وهي إحدى الصعاب التي تواجهنا بجانب التراجع الهجومي غير المفهوم حيث أننا لا نسجل في 50% من مبارياتنا وهذه مشكلة فريق بأكمله وليس قلب الهجوم فقط“.

وتابع: ”علينا تحقيق خطوة كبيرة للأمام رغم أن اللقب تتنازعه 4 فرق هي الفتح والرجاء واتحاد طنجة بالإضافة للوداد المطالب باستعادة توازنه قريبًا“.

ويخوض الفتح الرباطي المباراة برغبة قوية لاستغلال اقتراب اللقب منه ودون انتظار هدايا في حال حقق الفوز في مبارياته الـ 5 المتبقية.

وقال وليد الركراكي مدرب الفتح بهذا الخصوص: ”بعد خسارة الوداد أمام الرجاء أصبح التنافس حول اللقب مفتوحًا وبالنسبة لنا ليست هناك حسابات معقدة رغم أن لكل مباراة حقيقتها ومعطياتها بجانب عامل الأرض لكننا عازمون على تحقيق الفوز علمًا أننا سنخوض 3 مباريات في ظرف أسبوع واحد باحتساب إياب كأس الاتحاد الأفريقي“.

ويعود لصفوف الفتح لاعب الوسط الدفاعي مروان سعدان بعد انتهاء مدة الإيقاف لمباراتين بينما يغيب المدافع المهدي خاليص للإيقاف.

وسيدير المباراة الحكم الدولي رضوان جيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة