طنجة والرجاء يسعيان لتضييق الخناق على الوداد بالدوري المغربي – إرم نيوز‬‎

طنجة والرجاء يسعيان لتضييق الخناق على الوداد بالدوري المغربي

طنجة والرجاء يسعيان لتضييق الخناق على الوداد بالدوري المغربي

المصدر: الرباط - إرم نيوز

سيحاول اتحاد طنجة والرجاء البيضاوي فريقا المركز الثالث استغلال تأجيل مباراة القمة بين المتصدر الوداد البيضاوي وملاحقه المباشر الفتح الرباطي لمشاركتهما في بطولتي أفريقيا للصعود للمركز الثاني في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وتأجلت قمة الوداد والفتح لخوض الأول إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي من الكونغو الديمقراطية حامل اللقب والثاني سيلتقي مع فيلا سبور الأوغندي في إياب الدور الثالث لكأس الاتحاد الأفريقي.

وسيحل الرجاء -الذي تلقى صدمة قوية بالجولة الماضية بالخسارة أمام منافسه التاريخي الجيش الملكي 4/1 وتوقفت انتصاراته المتتالية عند 6 مباريات – ضيفًا ثقيلًا على متذيل الترتيب أولمبيك خريبكة.

وفي المقابل سحق اتحاد طنجة ضيفه الوداد البيضاوي بثلاثية نظيفة جعلت الوافد الجديد يطمح للمنافسة على اللقب حيث سيكون في اختبار حقيقي أمام مضيفه أولمبيك أسفي المتعثر والباحث عن الابتعاد من منطقة الهبوط.

ويحتل الرجاء البيضاوي المركز الثالث برصيد 37 نقطة من 23 مباراة متقدمًا بفارق الأهداف على اتحاد طنجة وبإمكانهما في حال الفوز الصعود معًا إلى المركز الثاني على بعد نقطة واحدة من الوداد البيضاوي المتصدر الذي خاض مباراتين أقل.

وطالب رشيد الطاوسي مدرب الرجاء لاعبيه بنسيان الخسارة أمام الجيش الملكي وتعويض ما فات في مباراة بعد غدٍ الأحد بملعب الفوسفات بخريبكة.

وقال الطاوسي: ”في آخر مباراة قدمنا أداءً متواضعًا فنيًا وبدنيًا وذهنيًا حيث غاب التركيز عن اللاعبين إضافة لارتكاب أخطاء فردية عديدة وكل هذه الأخطاء علينا تداركها في المباراة القادمة. ملزمون باستعادة النقاط الثلاث التي ضاعت منا في مراكش حين افتقدنا لجمهورنا رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق يصارع للابتعاد عن منطقة الهبوط“.

وستكون مهمة الرجاء البيضاوي صعبة في ضيافة أولمبيك خريبكة وصيف البطل وبطل كأس العرش صاحب المركز السادس عشر والأخير والذي خسر في آخر مباراة أمام مولودية وجدة وهي الهزيمة رقم 12 والثانية في آخر 4 مباريات.

ويحل اتحاد طنجة يوم الأحد أيضًا بمعنويات مرتفعة ضيفًا ثقيلًا على أولمبيك أسفي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة على بعد نقطتين من منطقة الهبوط.

وقال الجزائري عبدالحق بن شيخة مدرب اتحاد طنجة: ”لدينا مجموعة متكاملة من اللاعبين تنفذ ما يُطلب منها وهو ما حدث في مباراة الوداد الذي تأثر بمباراته أمام مازيمبي في دوري الأبطال. قدمنا مباراة جيدة وأداءً سريعًا مكننا من تسجيل 3 أهداف وإهدار الكثير من الفرص“.

وأضاف: ”بعد ضمان البقاء تحوّل طموحنا إلى المنافسة على اللقب واحتلال مركز يُتيح لنا المشاركة في إحدى بطولتي أفريقيا في الموسم المقبل. أمام أولمبيك أسفي لن يكون الأمر سهلًا لكننا عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية لتأكيد طموحاتنا“.

وفي ملعب الفتح وسط العاصمة الرباط سيحاول فريق الجيش الملكي تأكيد صحوته بتحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يستقبل المغرب الفاسي صاحب المركز الثاني عشر والمنتشي بفوز معنوي أمام المغرب التطواني الذي سيستضيف جاره شباب الريف الحسيمي.

وسيلتقي حسنية أغادير غدًا السبت مع النادي القنيطري ويحل الكوكب المراكشي ضيفًا على نهضة بركان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com