4 أوراق تحسم كلاسيكو الدوري التونسي بين الصفاقسي والنجم الساحلي

4 أوراق تحسم كلاسيكو الدوري التونسي بين الصفاقسي والنجم الساحلي
Etoile du Sahel's Ammar Jemal (C) celebrates after scoring during the first final of the 2015 CAF - Confederation of African Football Cup match between South Africa's Orlando Pirates and Tunisia's Etoile du Sahel on November 21, 2015 at the Orlando Pirates Stadium in Johannesburg. AFP PHOTO / GORDON HARNOLS (Photo credit should read GORDON HARNOLS/AFP/Getty Images)

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يتابع عشاق كرة القدم العربية، الصدام المثير بين فريقي الصفاقسي والنجم الساحلي، على ملعب ”الطيب المهيري“، اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري التونسي.

ويبدو هذا اللقاء حاسمًا في صراع لقب الدوري التونسي، خاصة أن النجم يحتل صدارة ترتيب البطولة برصيد 65 نقطة بفارق 3 نقاط عن الصفاقسي، صاحب المركز الثاني، قبل 5 جولات من نهاية المسابقة.

وترصد ”إرم نيوز“، أبرز الأوراق التي تحسم الكلاسيكو التونسي بين الصفاقسي والنجم الساحلي.

خبرة البنزرتي

يراهن النجم الساحلي على خبرة مدربه فوزي البنزرتي، من أجل صناعة الفارق في مواجهة الصفاقسي الحاسمة.

البنزرتي من المدربين المتميزين، وأشرف من قبل على قيادة أكبر الأندية التونسية، ومنها النجم الساحلي والترجي والإفريقي، بجانب الرجاء البيضاوي المغربي، وحصد معه وصافة بطولة العالم للأندية، كما قاد منتخب ليبيا.

خبرة البنزرتي في التعامل مع هذه النوعية من المباريات، ستلعب دورًا كبيرًا في ترجيح كفة النجم الساحلي، الباحث عن استعادة اللقب المحلي.

ويعتمد البنزرتي غالبًا على خطط متوازنة، ولا يميل للاندفاع الهجومي، فهو مدرب يملك القدرة على خلق فرص للتهديف، دون ترك مساحات في دفاعاته.

طموح الليلي

بلا شك، يقدم الصفاقسي، بقيادة مدربه شهاب الليلي، مستويات متميزة، وتمكن من استعادة بريقه.

الليلي قاد الصفاقسي لرقم قياسي بالفوز في 11 مباريات متتالية في بداية هذا الموسم، وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الكرة التونسية، بعد أن فاز الترجي 12 لقاء على التوالي.

ويعد الليلي من المدربين أصحاب الطموح، وهو ما ظهر خلال تجاربه السابقة مع المنتخب الأولمبي التونسي والبنزرتي التونسي ودبي الإماراتي.

صلابة دفاعية شعار الفريقين

اللافت أن فريقي النجم الساحلي والصفاقسي، من الأندية التي تجيد الأداء الدفاعي بشكل واضح.

النجم صاحب أقوى دفاع وتلقت شباكه 12 هدفًا فقط في الدوري خلال 24 مباراة، ويراهن أبناء سوسة على خط دفاع حديدي بقيادة عمار الجمل وزياد بوغطاس ومروان تاج وحمدي نقاز وهم الرباعي المتميز، الذي يصعب اختراقهم بجانب وجود الحارس المخضرم أيمن المثلوثي.

ويجيد الصفاقسي أيضًا الدفاع، واستقبلت شباكه 15 هدفًا، في وجود الحارس رامي الجريدي والمدافع زياد دربالي وياسين مرباح وعلاء الدين المرزوقي وعلى معلول.

ويعد أيضًا دفاع الصفاقسي متوازنًا، وقادرًا على إيقاف خطورة الهجمات المضادة.

حمزة لحمر المرعب.. ومعلول المتألق

الفريقان يجيدان اللعب الجماعي، ولا يعتمدان على لاعب بعينه، ولكن الموسم الحالي يشهد تألق بعض اللاعبين بشكل لافت.

في النجم الساحلي، تتجه الأنظار إلى حمزة لحمر، المهاجم السريع صاحب الـ25 عامًا، والذي سجل 11 هدفًا في لقاءات الدوري هذا الموسم، ويقدم أداءً رائعًا، وصنع هدفين لزملائه، ويعد مصدر الخطورة في هجمات أبناء سوسة.

وفي الصفاقسي، يبقى المتألق علي معلول، أحد مفاتيح اللعب الخطيرة في الجبهة اليسرى، ويجيد التقدم الهجومي، والقيام بدور صانع الألعاب والجناح الأيمن والأيسر.

وشارك معلول، صاحب الـ26 عامًا، في 23 مباراة، وسجل 15 هدفًا، وصنع هدفًا لزملائه ويتميز بدقة تمريراته العرضية وتسديداته الصاروخية وإجادته ضربات الجزاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة