تونس.. النجم الساحلي يعزّز صدارته والصفاقسي والترجي يواصلان المطاردة

تونس.. النجم الساحلي يعزّز صدارته والصفاقسي والترجي يواصلان المطاردة

المصدر: تونس - إرم نيوز

ابتعد النجم الساحلي بـ 3 نقاط في الصدارة بفوزه 2/1 على ضيفه شبيبة القيروان وسقوط الصفاقسي في فخ التعادل السلبي أمام اتحاد بنقردان في الجولة 24 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

ويدين النجم الساحلي – الذي خاض المباراة في غياب مساندة مشجعيه بسبب عقوبة اللعب دون حضور جماهير – بالفضل في انتصاره الى صانع لعبه حمزة لحمر صاحب الثنائية بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 26 قبل أن يضاعف النتيجة من ركلة جزاء قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وقلّص شبيبة القيروان – الذي انفصل عن مدربه الفرنسي باسكال جانين قبل يومين من المواجهة – النتيجة عبر لاعبه محمد علي الراقوبي بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وبفوزه 21 في 24 مباراة عزز النجم الساحلي الساعي لإحراز اللقب لأول مرة منذ 9 أعوام موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة بينما توقف رصيد شبيبة القيروان عند 26 نقطة في المركز 11.

وقال رضا الجدي مساعد مدرب النجم الساحلي ”رغم أن الأداء لم يكن قويًا في غياب الجمهور حققنا المطلوب بحصد النقاط الثلاث. وهذا المهم بالنسبة لنا“.

وتأخر الصفاقسي صاحب المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن النجم الساحلي المتصدر بعدما خسر نقطتين غاليتين في صراعه على اللقب بتعادله خارج أرضه دون أهداف أمام اتحاد بنقردان العاشر برصيد 26 نقطة.

وأكد الترجي جدّيته في المنافسة بقوة على اللقب بعدما اكتسح ضيفه أولمبيك سيدي بوزيد بنتيجة 5/1.

وافتتح صانع اللعب سعد بقير التسجيل للترجي في الدقيقة 18 قبل أن يضاعف إدريس المحيرصي النتيجة بعد دقيقة واحدة ثم عزز هيثم الجويني تفوقه بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 28.

وقلص رفيق الكامرجي الفارق للضيوف في الدقيقة 55 لكن آدم الرجايبي أكد سيطرة الترجي بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 63 قبل أن يكمل المدافع محمد علي اليعقوبي الخماسية قبل 7 دقائق من نهاية المباراة.

ورفع الترجي صاحب المركز الثالث رصيده إلى 61 نقطة مقلصًا الفارق الى نقطة واحدة مع الصفاقسي الثاني بينما تجمّد رصيد أولمبيك سيدي بوزيد عند 27 نقطة في المركز التاسع.

وواصل الأفريقي حامل اللقب صحوته المتأخرة هذا الموسم بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي بالتغلب 3/2 خارج أرضه على مستقبل المرسى.

ووضع أحمد خليل الأفريقي في المقدمة في الدقيقة 18 قبل أن يعزز المالي أبو بكر ديارا تفوقه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وقلص صمويل باها الفارق لأصحاب الأرض قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول لكن عبدالقادر الوسلاتي عزز تقدم الأفريقي من جديد بتسجيل الهدف الثالث بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وقلص محمد علي بن حمودة الفارق للفريق المضيف قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء.

واستمر الأفريقي في تسلّق جدول الترتيب بعدما تقدّم للمركز الخامس برصيد 32 نقطة بينما توقف رصيد مستقبل المرسى عند 27 نقطة في المركز الثامن.

وقفز قوافل قفصة الساعي للهروب من شبح الهبوط للمركز 14 بفوزه على منافسه مستقبل القصرين بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقدم مستقبل القصرين عن طريق وسيم النغموشي في الدقيقة 8 لكن فخرالدين قلبي تعادل للفريق المضيف بعد دقيقة واحدة قبل ان يخطف المهاجم جاك بيسون هدف الانتصار لينتزع قوافل قفصة فوزًا ثمينًا في صراع القاع.

ورفع قوافل قفصة رصيده إلى 22 نقطة بينما بقي مستقبل القصرين في المركز 16 والأخير برصيد 19 نقطة.

وزادت معاناة الملعب التونسي المهدد بالهبوط لأول مرة في تاريخه لدوري الظل بعد خسارته خارج أرضه 3/1 أمام ترجي جرجيس.

وتجمد رصيد الملعب التونسي عند 20 نقطة في المركز 15 وقبل الأخير بينما رفع ترجي جرجيس رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع.

وفاز نجم المتلوي – الذي يقدم مستويات قوية هذا الموسم – على ضيفه حمام الأنف بهدف دون رد حمل توقيع زياد البكوش في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول.

ويحتل نجم المتلوي المركز الرابع وله 37 نقطة بينما يتقاسم حمام الأنف مع الملعب القابسي الذي تعادل مع البنزرتي دون أهداف المركز 12 برصيد 24 نقطة لكل منهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة