الوداد يُطيح بحامل اللقب مازيمبي من دوري أبطال أفريقيا
الوداد يُطيح بحامل اللقب مازيمبي من دوري أبطال أفريقياالوداد يُطيح بحامل اللقب مازيمبي من دوري أبطال أفريقيا

الوداد يُطيح بحامل اللقب مازيمبي من دوري أبطال أفريقيا

أحرز الوداد هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع التعادل 1-1 مع مضيفه مازيمبي حامل اللقب اليوم الأربعاء ويُطيح به من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تفوقه 3-1 في النتيجة الإجمالية بدور الستة عشر.

واستفاد بطل المغرب من فوزه 2-صفر في لقاء الذهاب في مراكش في وقت سابق هذا الشهر ليحجز مكانه في دور المجموعتين.

ومنح المدافع المالي ساليف كوليبالي التقدم لمازيمبي أمام أكثر من 20 ألف مشجع في لوبمباشي بضربة رأس بعد 28 دقيقة إثر ركلة ركنية.

وصمد الوداد بقيادة حارسه زهير العروبي أمام هجوم مازيمبي وصنع الفريق المغربي بعض الخطورة في الهجمات المرتدة عن طريق رضا الهجهوج والكونجولي فابريس اونداما وإسماعيل الحداد.

وأصبح الوداد أكثر خطورة مع اشتراك البديلين محمد أوناجم والسنغالي ابراهيما كيتا في الشوط الثاني ومرر الأول إلى الهجهوج ليهز شباك مازيمبي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

كان وفاق سطيف قد حجز مكانه في دور المجموعتين بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه المريخ السوداني في إياب دور الستة عشر اليوم الثلاثاء.

وتفوق الفريق الجزائري الذي أحرز اللقب عام 2014 بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل 2-2 في الخرطوم في لقاء الذهاب.

وانضم سطيف إلى الزمالك المصري وزيسكو يونايتد الزامبي في دور المجموعتين بينما سينتقل المريخ للعب في كأس الاتحاد الافريقي. وتكتمل منافسات دور الستة عشر غدا الأربعاء.

وانتفض الترجي في الشوط الثاني ليسحق ضيفه عزام التنزاني 3-صفر ويصعد للدور الرابع في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

كما تأهل الملعب القابسي بعد أن سجل له هشام الصيفي هدفين ليقوده للفوز 3-صفر على زاناكو الزامبي في وقت سابق.

وافتتح أحمد حسني التسجيل للفريق التونسي في الدقيقة 22 قبل أن يضاعف الصيفي النتيجة بعد ثماني دقائق أخرى.

وأضاف الصيفي هدفًا ثالثًا في الدقيقة 69 ليؤكد تفوق الملعب القابسي بنتيجة 4-1 في النتيجة الإجمالية عقب تعادل الفريقين 1-1 في زامبيا في لقاء الذهاب في وقت سابق هذا الشهر.

وقال الأسعد الدريدي مدرب الملعب القابسي "كانت مباراة صعبة أمام فريق جيد يملك خبرة قارية لكننا حققنا بداية مثالية بتسجيل هدفين في الشوط الأول. تراجع الأداء في الشوط الثاني بسبب الإرهاق لضغط المباريات لكن تعاملنا بشكل جيد."

وأضاف مدرب الملعب القابسي الذي يشارك فريقه قاريًا لأول مرة في تاريخه "من كان يتوقع أن نصل إلى هذه المرحلة؟ لكن بإيماننا بقدراتنا وبالعمل الجاد تأهلنا بالفعل ونتطلع لمواصلة المشوار."

وتأهل الفتح الرباطي المغربي إلى الدور الرابع في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد تفوقه 7-1 في النتيجة الاجمالية على فيلا الاوغندي رغم خسارته 1-صفر في لقاء الإياب اليوم الأربعاء.

واستفاد الفتح الفائز باللقب عام 2010 من فوزه 7-صفر على أرضه بالعاصمة المغربية ليقترب خطوة أخرى من دور المجموعتين. وسجل عمر كاسومبا الهدف الوحيد للفريق الأوغندي بعد 57 دقيقة باستاد نلسون مانديلا في كمبالا.

وأراح وليد الركراكي مدرب الفتح سبعة لاعبين أمام فيلا بعد النتيجة الكبيرة في الذهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com