رينار مدرب المغرب الجديد يعلن قائمة مبدئية لمواجهتي الرأس الأخضر

رينار مدرب المغرب الجديد يعلن قائمة مبدئية لمواجهتي الرأس الأخضر

المصدر: المغرب - إرم نيوز

استدعى ايرفي رينار المدرب الجديد لمنتخب المغرب اليوم الأربعاء 34 لاعبًا ضمن قائمة مبدئية لخوض مواجهتين أمام الرأس الأخضر في تصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017.

وغاب المغرب العام الماضي عن آخر نسخة لأمم أفريقيا ويعول على المدرب الفرنسي الذي تولى المهمة الشهر الماضي خلفًا لبادو الزاكي للعودة للبطولة التي تُوِّج بها مرة واحدة العام 1976.

وصنع رينار (47 عامًا) اسمه في أفريقيا بعدما قاد زامبيا لإحراز لقب كأس الأمم على نحو مفاجئ العام 2012 قبل أن يكرر الإنجاز مع ساحل العاج العام الماضي.

واختار رينار 28 لاعبًا من المحترفين بالخارج مقابل 6 محليين وأعاد للقائمة لاعبين كانوا مستبعدين في فترة الزاكي ومنهم عبدالحميد الكوثري ومهدي كارسيلا ويونس بلهندة كما استدعى 8 من الوجوه الجديدة.

ويحل المغرب ضيفًا على الرأس الأخضر في الجولة الثالثة بالمجموعة التي تضم أيضا ليبيا وساوتومي وبرنسيب في 23 مارس الجاري في أول اختبار لرينار ثم سيستضيف نفس المنافس يوم 29 في مراكش.

ويتقاسم المغرب الصدارة بالمجموعة السادسة مع الرأس الأخضر – الذي تصدر منتخبات أفريقيا لأول مرة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي (الفيفا) – بـ6 نقاط بعد جولتين.

وفيما يلي تشكيلة منتخب المغرب: في حراسة المرمى: منير المحمدي (نومانسيا الإسباني) ياسين بونو (سرقسطة الإسباني) عبدالعالي المحمدي (نهضة بركان).

مدافعون: مهدي بنعطية (بايرن ميونخ الألماني) مانويل دا كوستا (أولمبياكوس اليوناني) عبدالحميد الكوثري (ستاد رانس الفرنسي) أشرف لزعر (باليرمو الايطالي) عصام شباك (لوهافر الفرنسي) نبيل ديرار (موناكو الفرنسي) أشرف حكيمي (ريال مدريد الإسباني) محمد أولحاج (الرجاء البيضاوي).

لاعبو الوسط: كريم الأحمدي (فينوورد الهولندي) منير عبادي (ليل الفرنسي) حمزة منديل (ليل الفرنسي) يوسف آيت بناصر (نانسي الفرنسي) عمر قادوري (نابولي الإيطالي) أسامة طنان (سانت إيتيان الفرنسي) حكيم زياش (تفينتي الهولندي) رومان سايس (آنجيه الفرنسي) فيصل فجر (ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني) يونس بلهندة (شالكه الالماني) مبارك بوصوفة (جنت البلجيكي) المهدي كارسيلا (بنفيكا البرتغالي) يوسف ناصري (مالاجا الإسباني) وليد الكرتي (الوداد البيضاوي).

مهاجمون: نورالدين أمرابط (واتفورد الإنجليزي ) ياسين بامو(نانت الفرنسي) يوسف العربي (غرناطة الإسباني) عبدالعزيز برادة (أولمبيك مرسليا الفرنسي) خالد بوطيب (أجاكسيو الفرنسي) عبدالرزاق حمدالله (الجيش القطري) مراد باتنة (الفتح الرباطي) عبدالغني معاوي (اتحاد طنجة) بديع اوك (حسنية أغادير).

من جهة أخرى لم يتمكن الاتحاد المغربي لكرة القدم من فسخ عقد المدرب السابق بادو الزاكي الذي يطالب بكل مستحقاته المالية حتى نهاية عقده.

ورفض الزاكي كل الحلول الذي قدمها فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ومنها إشرافه على الإدارة التقنية للاتحاد واستلام راتب 3 أشهر لفسخ عقده؛ لكن المدرب السابق للمنتخب يصر على تقاضي كل رواتب عقده الذي كان من المفروض أن ينتهي في 2017.

وقدرت مصادر إعلامية ما يطلبه بادو الزاكي بحوالي 1.5 مليون يورو في حين عرض عليه الاتحاد المغربي 150.000 يورو راتب 3 أشهر.

ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين مدرب جديد للفرق والمنتخبات قبل تسوية عقد المدرب المقال، لكن الاتحاد المغربي لكرة القدم اكتفى بنقاش شفوي مع بادو الزاكي وأعلن عن مدرب جديد.

واضطر الاتحاد المغربي لكرة القدم لإبلاغ الاتحاد الدولي بقرار الاستغناء عن بادو الزاكي واستعداده لدفع رواتب 3 أشهر تفاديًا لرفع المدرب السابق لدعوى أمام الهيئة الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com