المغرب تقدم مدربها الجديد هيرفي رينار لوسائل الإعلام
المغرب تقدم مدربها الجديد هيرفي رينار لوسائل الإعلامالمغرب تقدم مدربها الجديد هيرفي رينار لوسائل الإعلام

المغرب تقدم مدربها الجديد هيرفي رينار لوسائل الإعلام

قدم فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، المدرب الفرنسي هيرفي رينار خلال مؤتمر صحفي للإعلان رسميا عن تعيينه مديرا فنيا للمنتخب الأول.

وسيبدأ رينار مشواره في قيادة الفريق اعتبارا من المواجهة المقررة بعد شهر أمام منتخب الرأس الأخضر ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2017 في الجابون.

وقال لقجع عن رينار الذي يخلف الزاكي بادو الذي رحل عن تدريب المنتخب قبل أيام "رينار مدرب كبير سيستطيع جمع شمل المنتخب الوطني وإعادة تعبئة اللاعبين."

ويتمتع رينار بخبرة تدريبية في قارة إفريقيا حيث سبق له تدريب منتخبي زامبيا وأنجولا ، ويعد أكبر إنجازاته الفوز مرتين بكأس إفريقيا ، في 2012 مع زامبيا و2015 مع كوت ديفوار.

من جانبه، قال رونارد إنه سيتحمل مسؤولية إخفاق "أسود الأطلس" حال فشلهم في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2017 المقرر إقامتها بالغابون، داعيا الجميع لمساندة اللاعبين والوقوف بجانبهم في هذه الظروف الصعبة.

وذكر المدرب الفرنسي الجماهير المغربية بخيبة منتخب بلادهم والفشل في الفوز بلقب أمم إفريقيا طيلة 40 عاما رغم بلوغهم نهائيات كأس العالم 3 مرات بعد اللقب الوحيد سنة 1976.

وعكس ما تداولته وسائل إعلام مغربية ودولية فالراتب الشهري للمدرب الفرنسي يصل إلى 60 ألف يورو، وتضاف له 20 ألف يورو حال التأهل لنهائيات أمم إفريقيا 2017 ليبلغ 80 ألفا، كما أن عقده قد يستمر أكثر من 3 سنوات حال التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2017 .

كما سيتحمل المدرب الجديد مسؤولية كل المنتخبات المغربية الأولمبي والمحلي والكبار، رفقة طاقم يضم حوالي 6 أشخاص.

ويواجه المنتخب المغربي الأول منتخب الرأس الأخضر في الشهر المقبل في معركة حاسمة ذهابا وإيابا قد تمنحه بطاقة العبور لنهائيات أمم إفريقيا الغابون 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com