الإفريقي يتطلع لوضع حد لمعاناته أمام مستقبل القصرين

الإفريقي يتطلع لوضع حد لمعاناته أمام مستقبل القصرين

تونس – يواجه النادي الإفريقي أزمة خطيرة لم يسبق أن عرفها في تاريخه بعد أن وجد حامل لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم نفسه بين أندية القاع لكنه سيحاول وضع حد لمعاناته عندما يستضيف مستقبل القصرين الوافد الجديد في الجولة 14 غدا السبت.

وبعد بداية موسم متواضعة وجد بطل تونس نفسه في المركز 11 بين 16 فريقًا برصيد 15 نقطة ويتقدم بفارق سبع نقاط فقط عن منافسه المقبل مستقبل القصرين وقوافل قفصة فريقي القاع.

ولم يحقق الإفريقي سوى أربعة انتصارات بينما تعادل ثلاث مرات ومني بست هزائم منذ بداية الموسم ما دفع إدارة النادي لإقالة المدرب الفرنسي دانييل سانشيز وتعيين نبيل الكوكي بدلا منه قبل أن تقرر الاستغناء عنه أيضًا بعد تواصل النتائج المتواضعة.

ورغم أن الفريق قدم أفضل عروضه أمام الصفاقسي في قمة مباريات الجولة السابقة لكنه خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لتتواصل معاناته.

لكن المستوى الجيد الذي قدمه الفريق كان بمثابة بصيص أمل بإمكانية الانتفاض والهروب من دوامة التعثر.

وقال بلال العيفة مدافع الفريق عقب الخسارة أمام الصفاقسي: ”قدمنا أداءً قويًا وسيطرنا على اللعب كامل فترات المباراة لكن تألق حارس مرمى الصفاقسي منعنا من تحقيق الانتصار.“

وأضاف: ”سنعمل على تخطي هذا الوضع.. نعتذر للجماهير وندعوها للوقوف إلى جانب الفريق من أجل بداية جديدة.“

ومن جهة أخرى سيسعى النجم الساحلي المتصدر لمواصلة عروضه القوية عندما يلعب خارج أرضه أمام قوافل قفصة المتعثر.

ويتصدر النجم الساحلي جدول الترتيب برصيد 34 نقطة بينما يتذيل قوافل قفصة القائمة بعد أن حقق انتصارًا وحيدًا منذ بداية الموسم.

ويتطلع الصفاقسي الذي يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة إلى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي أمام ضيفه ترجي جرجيس.

ويأمل الترجي في تعويض خسارته الأخيرة 2/1 أمام ترجي جرجيس في الجولة السابقة بحصد النقاط كاملة عندما يلعب خارج أرضه أمام الملعب القابسي.

وبسبب خسارته غير المتوقعة تراجع الترجي للمركز الثالث بعيدا بفارق أربع نقاط عن النجم الساحلي المتصدر.

وفي بقية المباريات يواجه نجم المتلوي منافسه أولمبيك سيدي بوزيد ويستضيف حمام الأنف النادي البنزرتي ويلتقي اتحاد بنقردان مع الملعب التونسي ومستقبل المرسى مع شبيبة القيروان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com