الصفاقسي يحسم القمة ويهزم الإفريقي في الدوري التونسي‎

الصفاقسي يحسم القمة ويهزم الإفريقي في الدوري التونسي‎

 تونس – حافظ النجم الساحلي على موقعه في صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، ووسع الفارق مع أقرب ملاحقيه بفوز كبير 5-2 على الملعب القابسي اليوم الأربعاء، بينما مني الترجي بهزيمة مفاجئة 2-1 أمام ضيفه ترجي جرجيس، وعاد الصفاقسي لطريق الانتصارات بتغلبه 3-1 على الأفريقي حامل اللقب المتعثر.

 ويملك النجم بطل كأس الاتحاد الافريقي 34 نقطة من 13 مباراة متقدما بثلاث نقاط على الصفاقسي وبأربع على الترجي الذي خسر للمرة الثانية في ثلاث مباريات.

ويحتل البنزرتي المركز الرابع وله 21 نقطة رغم تعادله بدون أهداف مع اتحاد بنقردان الوافد الجديد وهي نتيجة زادت من مسيرته الخالية من الانتصارات إلى ست مباريات.

وفي سوسة وضع حمدي النقاز النجم في المقدمة بعد عشر دقائق وضاعف المهاجم أحمد العكايشي النتيجة قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول.

وانتفض الفريق الزائر مع بداية الشوط الثاني وقلص له هشام الصيفي الفارق في الدقيقة 49 قبل أن يعادل اليو سيسي النتيجة بعد ثلاث دقائق.

لكن النجم رد بقوة وأعاده حمزة الأحمر للمقدمة في الدقيقة 57 وجعل علية البريقي النتيجة 4-2 في الدقيقة 78 قبل أن يكمل النقاز الخماسية قبل دقيقة واحدة على النهاية محرزا هدفه الثاني في اللقاء.

وتعافى الصفاقسي من هزيمته أمام الترجي يوم الأحد الماضي ليعمق جراح الافريقي البطل الذي تراجع للمركز 11 برصيد 15 نقطة رغم بدايته القوية للمباراة.

وافتتح علي المعلول التسجيل للصفاقسي على عكس سير اللعب بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 24 وعزز النيجيري جونيور اجايي التقدم بضربة رأس في الدقيقة 82.

وأضاف الصفاقسي هدفا ثالثا عن طريق مصعب ساسي في الدقيقة 87 قبل أن يرد الافريقي بهدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة عبر وسام يحيى.

وتراجع الترجي في سباق اللقب بعد خسارته أمام ترجي جرجيس الذي تقدم عن طريق حمزة المسعدي قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول.

وتعادل الترجي عبر صانع اللعب سعد بقير في الدقيقة 64 لكن الفريق الزائر انتزع النقاط الثلاث حين سجل له ياسين الصالحي الهدف الثاني مع تبقي أربع دقائق على النهاية.

وأصبح رصيد ترجي جرجيس 16 نقطة بعد أن حقق فوزه الأول في سبع مباريات.

وفي مباريات أخرى حول اولمبيك سيدي بوزيد تأخره لانتصار 3-2 على مستقبل المرسى بينما تغلب شبيبة القيروان 1-صفر على قوافل قفصة ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويبتعد عن منطقة الهبوط.

وفاز الملعب التونسي لأول مرة في سبع مباريات حين هزم نجم المتلوي 2-صفر بينما تعادل مستقبل القصرين متذيل الترتيب بدون أهداف مع حمام الأنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com