رسميًا.. كاف يعلن إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي بقطر في هذا التوقيت – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. كاف يعلن إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي بقطر في هذا التوقيت

رسميًا.. كاف يعلن إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي بقطر في هذا التوقيت

المصدر: رويترز- أحمد رامي- إرم نيوز

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إقامة مباراة السوبر بين بطلي دوري الأبطال وكأس الاتحاد في قطر، بينما تستضيف مصر حفل توزيع جوائزه لعام 2019 مطلع العام المقبل.

وتوج الترجي التونسي بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي وسيلتقي مع الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد في 14 فبراير/ شباط المقبل في الدوحة.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في القاهرة برئاسة أحمد أحمد وأثنت على عمل اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس الأمم تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر.

وتختتم البطولة غدًا الجمعة بإقامة مباراة تحديد المركز الثالث بين جنوب أفريقيا وغانا، بينما تلتقي مصر، صاحبة الأرض والجمهور، مع ساحل العاج في المباراة النهائية على استاد القاهرة.

وشهد الاجتماع أيضًا التصديق على قرار لجنة الطوارئ بالكاف بإنهاء العقد مع شركة لاغاردير سبورتس والموافقة على ثلاث فئات جديدة لجوائز الاتحاد، وهي أفضل لاعب في مسابقات الأندية وأفضل رئيس لنادٍ افريقي وجائزة تقدير خاصة للمساهمات في المجتمع.

وسيقام حفل توزيع الجوائز لعام 2019 في السابع من يناير كانون الثاني المقبل في مصر.

وقرر الكاف اعتماد تواريخ المرحلة النهائية من بطولة كأس الأمم 2021 في الكاميرون.

واختار الاتحاد الأفريقي في اجتماعه في القاهرة اليوم أن يمثل القارة في بطولة كأس العالم للأندية 2021 أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في دوري الأبطال موسم 2020-2021.

وفي هذا السياق كشف نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، موقفه من مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بطل الكونفدرالية الأفريقية الموسم الماضي، في لقاء السوبر الأفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي، يوم 14 فبراير المقبل.

وقال مرتضى في تصريحات للإذاعة التونسية بعد قرار الكاف بإقامة لقاء السوبر أمام الترجي في قطر: ”لو انطبقت السماء على الأرض الزمالك لن يسافر إلى قطر للمشاركة في لقاء السوبر الأفريقي أمام الترجي، وهناك اجتماع لمجلس إدارة النادي يوم الإثنين لمناقشة هذه القضية، وسيتم الإعلان عن القرار الرسمي في مؤتمر صحفي عالمي يوم الثلاثاء، قطر ضد بلدي وتحرق الوطن العربي كله فكيف أذهب إليهم؟“.

وأضاف: ”الزمالك متمسك بخوض اللقاء على استاد رادس في العاصمة التونسية وفقًا لنظام الكاف الذي ينص على إقامة البطولة على أرض الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وفي حالة إصرار الكاف علي إقامة اللقاء في قطر لن نشارك ونرحب بأي عقوبات، وسنتوجه للمشاركة في البطولات العربية خلال فترة الإيقاف خاصة أن المقابل المادي فيها أكبر بمراحل من البطولات الأفريقية سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية الأفريقية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com