”كاف“ يوقف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر بعد أحداث ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي

”كاف“ يوقف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر بعد أحداث ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والترجي

المصدر: فريق التحرير

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ رسميًا إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة 6 شهور، بحجة الأداء الضعيف في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

وأدار جريشة مباراة الذهاب بين الوداد وضيفه الترجي التونسي حامل اللقب، التي انتهت بالتعادل 1-1.

وأصدر كاف بيانًا أعلن فيه قرار لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي بإيقاف الحكم المصري لمدة 6 أشهر بحجة الأداء الضعيف.

وكان الاتحاد المغربي للعبة قد تقدم بشكوى إلى الاتحاد القاري ضد جريشة بداعي ارتكاب أخطاء تحكيمية عديدة خلال اللقاء الذي أكمله الفريق المغربي بعشرة لاعبين وانتهى بالتعادل 1-1 ليقترب الترجي من الاحتفاظ باللقب.

تقدم فوسيني كوليبالي لاعب الوسط بهدف للترجي في الدقيقة 44، بينما أدرك المدافع شيخ إبراهيم كومارا التعادل للفريق المغربي صاحب الأرض بضربة رأس قوية في الدقيقة 79.

وخاض الوداد أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بسبب طرد إبراهيم النقاش بعد أربع دقائق من بداية هذا الشوط، بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية إثر خطأ عنيف.

وأثار الحكم المصري جريشة غضب لاعبي الوداد والمشجعين عندما ألغى هدفًا للفريق المغربي في نهاية الشوط الأول، بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد. وتكرر الأمر في الشوط الثاني، حيث لجأ إلى حكم الفيديو قبل أن يرفض مطالبات لاعبي الوداد باحتساب ركلة جزاء.

وفي الواقعة الأولى اعتقد الوداد أنه أدرك التعادل عندما استحوذ أيوب العلمود على الكرة، وسدد داخل مرمى الفريق التونسي.

ورغم احتساب الهدف في البداية ألغاه الحكم بداعي وجود لمسة يد من إسماعيل الحداد قبل لحظات من صناعة الهدف وسط احتجاج عنيف من اللاعبين. وفي الشوط الثاني طالب الوداد باحتساب ركلة جزاء بعد ارتباك دفاعي للترجي بداعي وجود لمسة يد، لكن بعد العودة إلى نظام حكم الفيديو، الذي يظهر في نهائي المسابقة فقط، قرر الحكم استئناف اللعب وسط غضب مغربي جديد.

وستقام مباراة الإياب على إستاد رادس في تونس يوم الجمعة المقبل، وسيكفي الترجي التعادل دون أهداف لإحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com