تعرف إلى أبرز نتائج مباريات اليوم
تعرف إلى أبرز نتائج مباريات اليومتعرف إلى أبرز نتائج مباريات اليوم

تعرف إلى أبرز نتائج مباريات اليوم

شهدت ملاعب العالم عدة لقاءات دولية في تصفيات أمم أفريقيا 2019 وتصفيات أمم أوروبا 2020 وتصفيات أمم آسيا تحت 23 تايلاند 2020 ولقاءات دولية ودية.

كما جرى اليوم نهائي كأس الخليج العربي الإماراتي.

تصفيات أمم أفريقيا 2019

بدأت اليوم الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا 2019 التي تحتضنها مصر في الصيف القادم وشهدت التحاق المنتخب الأنغولي بركب المتأهلين.

اكتفى المنتخب المغربي المتأهل سلفًا للنهائيات بتعادل سلبي أمام المالاوي ليبقى في الصدارة بـ 11 نقطة.

كما خسر المنتخب السوداني الذي فشل في بلوغ النهائيات على أرضه وبين جماهيره أمام غينيا الاستوائية 4-1 .

وخسر المنتخب الموريتاني المتأهل للنهائيات قبل الجولة الأخيرة أمام بوركينا فاسو 1-0 لكنه فقد المركز الأول في المجموعة لفائدة أنغولا، الفائز أمام بوتسوانا 1-0، ليرافق المنتخب الموريتاني للنهائيات.

وأنهى المنتخب التونسي المتأهل للنهائيات التصفيات بفوز كبير على سوازيلاند 4-0 .

وفرض المنتخب الغامبي التعادل على المنتخب الجزائري الذي بلغ النهائيات 1-1، ليبقى المتأهل الثاني عن المجموعة الرابعة بين منتخبي بينين والتوغو اللذين يلتقيان الأحد .

تصفيات أمم أوروبا 2020

سجل رحيم ستيرلينغ هاتريك ليقود منتخب إنجلترا للفوز على جمهورية التشيك 5-0 برسم المجموعة الأولى في تصفيات أمم أوروبا 2020 .

وعن المجموعة نفسها تعادلت بلغاريا والجبل الأسود 1-1 .

وفي المجموعة الثامنة عادت فرنسا بطلة العالم بفوز كبير من مولدوفيا 4-1، كما عادت تركيا بنقاط الفوز من ألبانيا 2-0 وإيسلندا على حساب أندورا 2-0 .

ولم تكن عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمساندة منتخب بلاده البرتغال موفقة حيث اكتفى بالتعادل السلبي أمام أوكرانيا عن المجموعة الثانية فيما فازت لوكسمبورغ على ليتوانيا 2-1 .

تصفيات أمم آسيا تحت 23 سنة

شهدت عدة ملاعب في آسيا بداية تصفيات أمم آسيا تحت 23 سنة والتي تحتضنها تايلاند في 2020 وتؤهل لمسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

وحققت بعض المنتخبات العربية نتائج كبيرة بعضها على حساب منتخبات عربية.

ففي المجموعة الأولى فازت قطر على أفغانستان 2-0 وفازت عمان على النيبال 1-0 .

وحققت فلسطين أكبر فوز في بداية التصفيات وجاء على حساب سريلانكا 9-0 عن المجموعة الثانية فيما حققت البحرين فوزًا صعبًا على بنغلاديش 1-0 .

وفي المجموعة الثالثة حقق العراق فوزًا كبيرًا على اليمن 5-0 .

وفاز المنتخب الإماراتي 6-1 أمام لبنان عن المجموعة الرابعة فيما حقق المنتخب السعودي الفوز أمام جزر المالديف 6-0 عن المجموعة نفسها.

وفي المجموعة السادسة التي تضم 3 منتخبات عربية فازت سوريا 2-0 على قيرغيزستان وتغلب الأردن على الكويت 2-1 .

كأس الخليج العربي الإماراتي

توج شباب الأهلي دبي بكأس الخليج العربي الإماراتي إثر فوزه في النهائي على الوحدة 3-1 بعد اللجوء للأشواط الإضافية. وكان الوقت الأصلي من اللقاء انتهى بالتعادل 1-1 .

لقاءات دولية ودية

حققت الولايات المتحدة الفوز أمام الإكوادور، وكولومبيا على حساب اليابان، وكوريا الجنوبية على حساب بوليفيا، في لقاءات ودية بنفس النتيجة 1-0 .

ولم تكن عودة ميسي لمنتخب بلاده بدورها موفقة حيث تلقى المنتخب الأرجنتيني الهزيمة في ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد أمام فنزويلا 1-3 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com