نبيل معلول: وهبي الخزري جاهز لمباراة تونس وإنجلترا

نبيل معلول: وهبي الخزري جاهز لمباراة تونس وإنجلترا
Soccer Football - World Cup - Tunisia Training - Selyatino, Russia - June 13, 2018 Tunisia coach Nabil Maaloul and Wahbi Khazri during training REUTERS/Albert Gea

المصدر: رويترز

قال نبيل معلول مدرب منتخب تونس لكرة القدم، إن وهبي الخزري أبرز لاعبي “نسور قرطاج ” استعاد كامل جاهزيته قبل مواجهة إنجلترا، يوم الإثنين المقبل، في افتتاح مشواره بنهائيات كأس العالم بروسيا.

وقال معلول لوسائل إعلام: “استعاد الخزري كامل جاهزيته ولياقته، بينما سينضم الظهير الأيسر علي معلول إلى المران الجماعي، غدًا الجمعة، وسيكون جاهزًا بإذن الله. كل شيء يسير بشكل جيد”.

وتعافى الخزري، الذي يلعب في صفوف رين الفرنسي على سبيل الإعارة من سندرلاند الإنجليزي، من إصابة عضلية أبعدته عن الملاعب منذ أبريل الماضي، فيما مُنِي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري بإصابة خفيفة في خسارة الفريق 1/0 أمام إسبانيا في آخر مبارياته الإعدادية لكأس العالم، يوم السبت الماضي.

وأضاف معلول: “ملامح التشكيلة الأساسية (لمواجهة إنجلترا) جاهزة بنسبة كبيرة منذ فترة تقريبًا، وهي حسب جاهزية اللاعبين ونقاط قوة المنتخب الإنجليزي وضعفه”.

وتستهل تونس مشاركتها الخامسة في كأس العالم بمواجهة إنجلترا، يوم الإثنين، ثم تلتقي مع بلجيكا بعدها بـ 5 أيام قبل أن تواجه بنما في الجولة الأخيرة.

وقال الخزري: “أشعر بحالة جيدة. تخلصت من الأوجاع واسترجعت النسق ومستعد لبذل كل ما في وسعي لتقديم المساعدة لفريقي”.

وعن مواجهة إنجلترا في افتتاح مشوار “نسور قرطاج” بالبطولة العالمية، أضاف الخزري: “ندرك أنها تتمتع بالأفضلية مثل بلجيكا، لكن أكدنا في المواجهتين الوديتين ضد البرتغال وإسبانيا أننا قادرون على فعل أشياء جيدة”.

“نملك فريقًا رائعًا وجيلًا ممتازًا من اللاعبين يتمتعون بإمكانيات، ومدرب يتمتع بقدرات جيدة وأعتقد أنه باستطاعتنا المضي إلى أبعد مدى عبر تقديم مستويات جيدة أمام إنجلترا”.

وتأمل تونس في التأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم لأول مرة في تاريخها، بعد فشلها خلال مشاركاتها الأربعة السابقة أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

وقال ديلان براون مدافع تونس: “نحن جاهزون ولم يتبقَ سوى بعض التفاصيل التي نعمل على معالجتها أثناء المران. حانت اللحظة ويجب أن نكون جاهزين لمواجهة إنجلترا”.

وأضاف: “نحترم المنافس ونواجهه بندية وبشراسة وسنبذل كل ما في وسعنا”.

محتوى مدفوع