لوثر ماتيوس يشرح أسباب دعمه ملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026

لوثر ماتيوس يشرح أسباب دعمه ملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أكد النجم الألماني لوثر ماتيوس أحد سفراء ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 أن الملف المغربي أفضل بكثير من الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال النجم الألماني في تصريحات على هامش حفل احتضنته مدينة مراكش: ”أعتقد أن المغرب يملك حظوظًا للفوز بالتنظيم ليس لأنني فقط سفيرًا للملف؛ بل لأنني عاشق لكرة القدم ولاعب سابق وأعرف ما هو المهم للاعبين والجماهير“.

وأضاف النجم الفائز بمونديال إيطاليا 1990 برفقة المنتخب الألماني: ”بالنسبة للمشجعين أفضّل لهم المجيء للمغرب بدلًا من الذهاب إلى كندا والمكسيك وأمريكا، المسافات هناك متباعدة في المغرب المسافات أقرب وفوارق التوقيت أقل“.

وأكد النجم الألماني أن الطقس أيضًا يساند الملف المغربي: ”هناك حرارة عالية في أمريكا وفي المكسيك ولا يمكن لعب موندياليين متتاليين في حرارة مفرطة بعد مونديال قطر 2022، فأكثر المباريات التي عانيت فيها كلاعب كانت في أمريكا في دالاس وحتى في مونتيري ستكون هناك 50 درجة، كرة القدم يجب أن تلعب في ظروف جيدة وبسرعة وحين تكون درجة الحرارة عالية لن تكون هناك كرة قدم“.

كما اعتبر النجم الألماني أن الفوارق الزمنية تساهم في إرهاق اللاعبين حيث ستجرى مباريات في منتصف النهار في أمريكا لإرضاء أوروبا.

وعن الجو في المغرب قال: ”درجة الحرارة لا تصل إلى 50 في المغرب، تصل إلى 30 درجة هنا، والفوارق الزمنية غير كبيرة مع أوروبا بإمكاننا اللعب مساءً وليلًا“.

وأضاف: ”الفوارق الزمنية غير كبيرة، في أمريكا هناك 5 أو 6 ساعات واللعب في المغرب سيكون أفضل للجميع، للاعبين والجماهير وحتى من يشاهدون المباريات عبر شاشة التلفزيون“.

وسيتم اختيار البلد المضيف لنهائيات كأس العالم 2026 في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 13 من الشهر الحالي في موسكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com