المغرب يدعم الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 – إرم نيوز‬‎

المغرب يدعم الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019

المغرب يدعم الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019

المصدر: رويترز

أكّد الاتحاد المغربي لكرة القدم دعمه الكامل للكاميرون لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ستشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16، كما جرت العادة في البطولات الأخيرة.

وعزز حصول المغرب على حق استضافة بطولة أفريقيا للمحليين 2018 على حساب كينيا في خروج تكهنات حول تكرار الأمر ذاته مع الكاميرون، خاصة بعد زيادة عدد المنتخبات.

لكن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، قال للصحفيين، وهو يرافق ديودوني هابي، رئيس الاتحاد الكاميروني، في قصر المؤتمرات بمراكش على هامش مناظرة كروية لكرة القدم للسيدات في أفريقيا، إنه يدعم تمامًا إقامة كأس الأمم في الكاميرون.

وأضاف: ”قررت أن أتحدث رفقة صديقي رئيس الاتحاد الكاميروني لوضع نهاية للشائعات التي تناقلت منذ مدة حول وجود نقاش حول كأس الأمم 2019.. أعيد التأكيد مرة أخرى أن المغرب والاتحاد المغربي هما إلى جانب أصدقائنا بالاتحاد الكاميروني.

”اتحاد الكرة المغربي رهن إشارة الاتحاد الكاميروني لتكون كأس الأمم 2019 بالكاميرون عرسًا لكرة القدم الأفريقية، ونحن جميعًا في خدمة الكرة الأفريقية“.

وتابع: ”قلت لرئيس الاتحاد الكاميروني اختر محاور الشراكة وسنكون إلى جانبكم منذ اليوم لنضع رهن إشارتكم كل التدابير والمكتسبات لجعل أول كأس بمشاركة 24 منتخبًا عرسًا كرويًا أفريقيًا على أرض البلد الشقيق والصديق الكاميرون“.

وبدا هابي سعيدًا من هذا الدعم الكبير، وقال: ”أشكر رئيس الاتحاد المغربي على هذا التصريح التاريخي باعتبار أن نظام البطولة اختلف من 16 إلى 24 منتخبًا، مما ولد عدة شائعات وبالتالي فإن هذا التصريح سيظل في تاريخ كرة القدم“.

وكانت الكاميرون توجت بلقب كأس الأمم 2017 بعد التفوق على مصر في النهائي، وستتمنى الدفاع عن لقبها على أرضها العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com