الصفاقسي الأنشط بين كبار تونس في سوق الانتقالات الشتوية

الصفاقسي الأنشط بين كبار تونس في سوق الانتقالات الشتوية

المصدر: رويترز

عوض الصفاقسي غيابه عن فترة الانتقالات الصيفية ونشط بقوة ليستحوذ على نصيب الأسد في الانتقالات الشتوية، بعدما عزز صفوفه بعدة لاعبين في مراكز مختلفة ليزيد من فرصه في المنافسة على لقب الدوري التونسي الممتاز.

وفي الوقت الذي اكتفى فيه الترجي حامل اللقب ومتصدر الترتيب بالمتابعة، إضافة لتحرك النجم الساحلي والأفريقي ببطء، كثف الصفاقسي من نشاطه محليًا وقاريًا وخطف الأضواء في سوق الانتقالات الشتوية التي انتهت، يوم الاثنين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عاقب الصفاقسي بالمنع من إبرام أي تعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد شكاوى لاعبين ومدربين لعدم حصولهم على مستحقاتهم في المواسم الماضية.

وشملت تعاقدات الصفاقسي كل المراكز تقريبًا إذ ضم المدافع نور الزمان الزموري من جمعية جربة والظهير الأيسر أشرف الزواغي من مستقبل قابس ولاعبي الوسط مراد الهذلي ومحمد سعيد كرشود من مستقبل قابس وسبورتنغ بن عروس على الترتيب والجناح جاسم الحمدوني من البنزرتي.

ولم يكتف الصفاقسي بالنشاط في السوق المحلية، بل نجح في تعزيز تشكيلته بلاعبين أجنبيين وهما ثنائي الهجوم النيجيري أيدو كينغسلي، وكريس كواكو القادم من ساحل العاج.

وقال سليمان بن رمضان، مدير كرة القدم في الصفاقسي: ”نشطنا في فترة اللانتقالات الشتوية من أجل تعزيز الرصيد البشري للصفاقسي خاصة في ظل كثرة المباريات“.

ويأمل الصفاقسي أن ينافس بجدية على الدوري والكأس، والعودة للمشاركة في البطولات الأفريقية التي غاب عنها في 2017.

ويحتل الصفاقسي المركز الثاني في الدوري برصيد 28 نقطة، بفارق ثماني نقاط خلف الترجي المتصدر بعد مرور 14 جولة.

وفي المقابل، لم يبرم الترجي أي صفقة كبيرة واكتفى باستعادة الظهير الأيمن سامح الدربالي بعقد لمدة ستة أشهر لتعويض غياب إيهاب المباركي المصاب، ولاعب الوسط محمد علي منصر بعد فترة إعارة إلى الاتحاد الإسكندري المصري.

وتعاقد النجم الساحلي مع محمد المثاني لاعب وسط الجيش القطري والقادسية السعودي السابق ومرتضى بن وناس من البنزرتي واستعاد مدافعه عمار الجمل.

ورغم الصعوبات المالية، لم يغب الأفريقي عن سوق الانتقالات الشتوية فتعاقد مع المهاجم فيليب أوكان أغوسي، بينما انهارت صفقة ضم المهاجم الغاني إيمانويل أوكران، بعد أن فشل في استكمال إجراءات انتقاله في الوقت المناسب.

ويحتل النجم الساحلي المركز الرابع برصيد 26 نقطة، ويتقدم بخمس نقاط على الأفريقي، صاحب المركز السادس.

ويستأنف الدوري التونسي يوم السبت المقبل بعد توقف استمر حوالي ثلاثة أسابيع بسبب معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في قطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com